المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة الصهيونية تهجر البدو


عبدالناصر محمود
09-17-2014, 06:46 AM
الحكومة الصهيونية تهجر البدو من شرق القدس
ـــــــــــــــــــــــ

22 / 11 / 1435 هــ
17 / 9 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://paltoday.ps/ar/uploads/images/72695524a964f90d1b5b38480330ab82.jpg


قالت صحيفة "هآرتس"العبرية، الثلاثاء 16 / 9 ، إن الإدارة المدنية الصهيونية [المحتلة] ستنفذ في الوقت القريب مشروع استيطاني جديد هدفه تهجير البدو الفلسطينيين من شرق القدس وتجميعهم في منطقة في غور الاردن.

وأقدمت الإدارة المدنية خلال نهاية الاسبوع الماضي على نشر المخطط الهيكلي للمدينة المقترحة الواقعة شمال مدينة اريحا، والتي اطلقت عليها اسم "تلة النويعمة" لتقديم الاعتراضات عليه ما يشير إلى أنه بات في مرحلة متقدمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نشر مشروع المدينة تم دون التشاور أو الحديث مع المعنيين بالامر من السكان الذين سيقيمون فيها، وذلك خلافاً للتوصية التي تقدّم بها قضاة المحكمة العليا.

ووفقاً للمحامي شلومو لاكر الذي يمثّل الاهالي فإن المخطط، "بمثابة إنشاء مخيم للاجئين مكتظ بالسكان، لا يأخذ بعين الاعتبار ظروف معيشة البدو الخاصة وفي ظل ظروف مناخية صعبة، كما أن المخطط لا يراعي حجم قطعان المواشي التي يملكها البدو وضرورة توفير أماكن لرعيها، أو توفير أماكن العمل للعاملين منهم، حيث يعمل جزء كبير منهم في المنطقة الصناعية شرق القدس".

وقالت الصحيفة إن عدد السكان المتوقع ان يقيموا في هذه المدينة يزيد ضعفين عن التقديرات السابقة، إذ سيقيم فيها نحو 12500 شخص سيتم تجميعهم من ثلاث عشائر بدوية مختلفة وهي (عرب الجهالين، والكعابنة والرشايدة)، مع الإشارة إلى أن هذه هي المدينة الثالثة التي تخطط الإدارة المدنية لتجميع البدو فيها شرقي الضفة الغربية وهي الأكبر بينها، فالأولى هي قرية الجبل بالقرب من مكب نفايات ابو ديس ويقيم فيها نحو 300 شخص من عشيرة الجهالين، تم إخلاؤهم في العام 67 من الأراضي التي أقيمت عليها مستوطنة معاليه ادوميم، كما تخطط الإدارة المدنية لإقامة مدينة بدوية أخرى تضم 1200 شخص في منطقة فصايل شمال غور الاردن.

-----------------------------------------