المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعديل جديد على قانون الأسلحة والذخائر


عبدالناصر محمود
09-18-2014, 07:40 AM
تشريع مجلس الدولة: تعديل جديد على قانون الأسلحة والذخائر
ـــــــــــــــــــــــــــــ

23 / 11 / 1435 هــ
18 / 9 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://el-wasat.com/portal/upload/images/1410944552.jpg

أعلن قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدي العجاتي، أنه فيما يتعلق بمشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص بتعديل بعض أحكام القانون 394 لسنة 1954 بشأن السلحة والذخائر، وبعد الاطلاع على الدستور والقانون بعد موافقة مجلس الوزراء، وبناءً على ما ارتآه مجلس الدولة، فقد قرر استبدال مادتين من القانون الخاص بالأسلحة والذخائر.
حيث أقر قسم التشريع استبدال نصي المادتين ''12، 16'' من القانون 394 لسنة 1954 في شأن الأسلحة والخيرة بالنصين الآتيين:
المادة ''12'': لا يجوز بغير ترخيص خاص من وزير الداخلية أو من ينيبه عنه استيراد الأسلحة المنصوص عليها في المادة الأولى وذخائرها الاتجار بها أو صنعها أو إصلاحها ويبين في الترخيص مكان سريانه ولا يجوز النزول عنه.
ومع عدم الإخلال بأحكام الفقرة السابقة لا يجوز استيراد أي من الأسلحة النارية المنصوص عليها في الجداول الملحقة بهذا القانون وذخائرها الا بعد موافقة وزارة الدفاع وتحديد وزارة الدفاع الكمية المسوح باستيرادها.
ولوزير الداخلية أو من ينيبه عنه رفض إعطاء الترخيص المنصوص عليه في الفقرة الأولى كما له تقصير مدته أو قصره على انواع معينة من الأسلحة والذخائر أو تقييده بما يراه من شروط لمصلحة المن العام وله سحبه في أي وقت أو الغاءه على أن يكون قراره في حالتي السحب والالغاء مسببا.
المادة ''16''
تحدد بقرار من وزير الداخلية الكمية التي يسمح بها سنويا للتاجر من الأسلحة المبينة في القسم الأول من الجدول رقم 3 وكذلك الذخائر اللازمة لها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ