المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " نهر الاردن " تغزو مناهج وزارة التربية والتعليم


Eng.Jordan
09-18-2014, 01:59 PM
http://www.allofjo.net/image.php?token=df72b6373fc550309371856692d5a536&size=


18-09-2014 11:40 AM
كل الاردن -

لم يكن احتواء مناهج وزارة التربية والتعليم لوحدة كاملة خاصة بمؤسسة نهر الأردن أمرا مفهوما أو يخضع لأي منطق أو تبرير؛ فإضافة للجدل الدائر حول هذه المؤسسة ومشاريعها، فهي الوحيدة من بين مؤسسات المجتمع المدني التي جاء ذكرها في المناهج وخصص لها وحدة ودروس.

لا نعلم الهدف والسبب لوجود تلك المؤسسة المثيرة للجدل في المناهج، خاصة في ظل تصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد ذنيبات، الأخيرة والتي أكد فيها عدم وجود تدخلات في وضع المناهج التعليمية، هل يعني ذلك ان الوزير مقتنع بوجود مآثر لتلك المؤسسة حتى استدعى الأمر ادراجها في المناهج؟!

الوزير ذنيبات وعد كثيرا باجراء تعديل على المناهج حتى تتناسب مع توجهات اصلاح المنظومة التعليمية، لكن ذلك التعديل حذف الدرس المتعلق بالشهيد الطيار فراس العجلوني، فتدارك الوزير الأمر باعلانه استحداث مادة كاملة خاصة برجالات الوطن التاريخيين وهو اجراء في ظاهره مريح..

ذلك الإجراء وفي ظلّ وجود وحدة دراسية خاصة بمؤسسة نهر الأردن يثير تخوفات عديدة، فما الذي سيمنع وزير تربية في المستقبل من ادراج 'رجالات' مثيرين للجدل -كما المؤسسة- في تلك المادة المستحدثة، فعلا.. ما المانع من ادراج 'عوض الله' أو 'الرفاعي' في ذلك المنهاج؟! فربما تأتي لجنة تعديل مناهج يرى أعضاؤها ان اولئك رجالات يستحقون التاريخ.. -جو
- See more at: http://www.allofjo.net/index.php?page=article&id=77656#sthash.uwVurbpf.dpuf