المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتهام كريمة بتقاضيه 95 ألف جنيه


عبدالناصر محمود
09-19-2014, 07:25 AM
اتهام كريمة بتقاضيه 95 ألف جنيه نظير زيارته لإيران
ـــــــــــــــــــــــــــ

24 / 11 / 1435 هــ
19 / 9 / 2014 م
ــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_snapshot20120513230845.jpg


اتهم وليد إسماعيل - المتحدث باسم ائتلاف الدفاع عن الصحب والآل - الدكتور أحمد كريمة أستاذ جامعة الأزهر بتقاضيه مبلغًا ماليًّا قدره 95 ألف جنيه، نظير زيارته إلى إيران، وتعامله مع الشيعة رغم هجومهم على أهل السنة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يعرض على فضائية «المحور»، الأربعاء، قائلًا: «يجب نزع العمامة عن الدكتور أحمد كريمة؛ لأنه حضر كل مؤتمرات الشيعة، وقام بتقبيل كتبهم التي تسب الصحابة والخلفاء الراشدين»، حسبما قال.
وبدوره، نفى الشيخ أحمد كريمة، هذه الاتهامات جملة وتفصيلًا، قائلًا: «لقد ذهبت إلى كردستان واجتمعت بالجالية السُنية فقط، وحاولت قدر الإمكان توصيل الصورة الحقيقية للإسلام، والتي تم تشويهها في عصر الإخوان المسلمين والسلفيين !!!!!»، حسبما قال.
وتابع: «أقسم بالله لم أتقاضَ أية أموال، وسافرت أمام الجميع على مرأى ومسمع من الكل، ولن أرد على الرعاع، أو أنساق لأية مهاترات»، حسبما قال.
وردًّا على سؤاله بشأن إبلاغ الأزهر الشريف بتلك الزيارة، أوضح أنه تقدم بطلب للأزهر الشريف، ولكن لم يتم الرد عليه، مضيفًا: «أنا على المعاش، وأستاذ حر.. والأزهر لا يمنع زيارات إيران».
يذكر أن الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية دكتور أحمد علي عجيبة، قد قرر تجميد عضوية دكتور أحمد كريمة من أعمال ولجان المجلس لحين انتهاء التحقيقات التي أحيل إليها بجامعة الأزهر الشريف.
وتأتي التحقيقات على خلفية سفره إلى إيران وإلقاء محاضرات دون تنسيق مع الجامعة وفق البيان الصادر عنها، وسيتخذ المجلس قراره النهائي في ضوء ما تسفر عنه تحقيقات الجامعة وتوجيهات شيخ الأزهر.

---------------------------------------