المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفوت الزيات يحذر مصر من المشاركة


عبدالناصر محمود
09-20-2014, 08:07 AM
صفوت الزيات يحذر مصر من المشاركة بحرب برية ضد "داعش"
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 11 / 1435 هــ
20 / 9 / 2014 م
ــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_08a7932e20e8f7abc75e720e1964319c.jpg

حذر الخبير العسكري المصري العميد صفوت الزيات، من خطورة التدخل العسكري المصري بريا في الحرب الأمريكية ضد "داعش".
وقال الزيات خلال لقائه ببرنامج "حوار خاص" على شاشة "الجزيرة مباشر مصر" أنه حتى الآن لا يعلم حلفاء أمريكا في الحرب على داعش تفاصيل الحملة العسكرية .
وأشار إلى أن الهدف النهائي من عملية داعش لا يمكن لأحد أن يعرفه سوى واشنطن، مشيراً إلى أنه يعتقد أن الهدف الأمريكي من الحرب على داعش هو تقويض النظام السوري، محذراً من اشتراك القوات المصرية برياً في الحرب ضد داعش لأنه في حال اشتراكها سوف نعيد تجربتنا المريرة في اليمن.
وأوضح "الزيات" أن حديث السيسي عن قوات التدخل السريع شيء خطير ويؤشر على التدخل العسكري خارج الحدود، لافتاً إلى أن النظام العربي الآن يعاني من كارثة كبيرة لأنه يسير معصوب العينين وراء الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً في ذات الوقت على أن روسيا هي أسوأ مورد عسكري في العالم، و نحن كمصريين لنا معها ذكريات سيئة.
وقال إننا نعاني منذ الثالث من يوليو من أزمة في العلاقات المدنية العسكرية، مشيرا إلى أنه لا يجب الحديث عن شئون داخلية في مؤتمرات دولية؛ حفاظاً على السيادة الوطنية، على حد تعبيره.
وأضاف أنه بعد الغارة الإماراتية على ليبيا حذرت واشنطن الدول الأوروبية من التدخل، مشيراً إلى أنه لا يعتقد أن فرنسا قد تدفع السيسي للتدخل العسكري في الأراضي الليبية.
---------------------------------------------