المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفاصيل مثيرة حول هروب 16 سجيناً


عبدالناصر محمود
09-20-2014, 08:14 AM
تفاصيل مثيرة حول هروب 16 سجيناً من قسم شرطة بمصر
ــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 11 / 1435 هــ
20 / 9 / 2014 م
ــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_4e30cd58eb7c409c90eb159a7fe50bda.jpg


أصدر وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم قراراً بإيقاف ضابط وأمين شرطة ومخبر سري عن العمل، وإحالتهم للتحقيق فى واقعة هروب 16 سجيناً من حجز قسم شرطة اول المحلة، وذلك بعد ثبوت تسببهم في هروب السجناء عن طريق مخالفة التعليمات المستديمة في فتح حجز القسم والإهمال.
وقال مصدر أمني إن "وزير الداخلية كلف قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بالتحقيق في الواقعة برمتها وسماع اقوال الضابط وامين الشرطة والمخبر السري، علاوة على قيادات القسم ورفع نتائج التحقيق اليه لاتخاذ قرار في الواقعة التي ثبت انها نتجت عن الاهمال والتراخي وعدم مراعاة التعليمات او الالتزام بالتعليمات المستديمة الخاصة بفتح حجز القسم".
وشهدت شوارع وميادين مدينة المحلة حالة من الاستنفار الأمني حيث انتشرت قوات الأمن المركزي بعدد من النقاط الأمنية كما تجوب دوريات الشرطة فى الشوارع للقبض على المتهمين.
وأوضح المصدر ان "الحجز الذي هرب منه السجناء يضم 75 سجيناً. وخلال قيام الضابط وامين الشرطة والمخبر صباح اليوم بفتح باب الحجز الخلفي لاخراج القمامة استغل الهاربون فتح الباب وقاموا بإشعال النار في البطاطين وإلقاء ماء ساخن على وجه الضابط وفردي الشرطة ولاذوا بالفرار بينما تمت السيطرة على محاولة هروب الباقين".
وقال مدير مباحث الغربية اللواء عبد اللطيف الحناوي إنه "تم تشكيل فريق بحث تحت اشراف مدير امن الغربية اسامة بدير، ووضع خطة لملاحقة المتهمين الهاربين وجميعهم من الجنائيين المحبوسين احتياطياً على ذمة قضايا مختلفة وتم القبض على 5 منهم".
وأكد الحناوي انه "يجري ملاحقة الهاربين وسيتم اعادتهم الى السجن خلال ساعات"، مشيراً الى ان "مجموعات العمل انتشرت في كافة الاماكن التي من المتوقع ان يلوذ بها الهاربين".
-------------------------------------------