المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اختفى مبتعث سعودي في أميركا؟


Eng.Jordan
09-21-2014, 09:15 AM
السبت 25 ذو القعدة 1435هـ - 20 سبتمبر 2014م


http://vid.alarabiya.net/images/2014/09/20/cdd1639d-fd10-45e8-af23-5dbccc974070/cdd1639d-fd10-45e8-af23-5dbccc974070_4x3_690x515.jpg
لندن - كمال قبيسي
منذ الأربعاء الماضي والمبتعث السعودي عبدالله عبداللطيف القاضي مختفٍ عن الأنظار في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، حيث يقيم منذ 4 أعوام ويتلقى تعليمه الجامعي والتحضير لمرحلة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية بجامعة ولاية كاليفورنيا، المعروفة بأحرفCSUN اختصارا.. اختفى ولم يعد يظهر له أي أثر.
والمعلومات عن القاضي ما زالت غامضة بعض الشيء، ومصدرها تحقيقات أولية قامت بها الشرطة، ووصل صداها إلى وسائل إعلام اطلعت "العربية.نت" على بعضها صباح اليوم السبت، ومنها موقع قناة ABC7 التلفزيونية، وهي محلية أجرت لقاء مع شقيقه أحمد، الأكبر منه سنا، والمقيم كمبتعث أيضا في المدينة نفسها.
مما ألموا به من معلومات عما حدث للقاضي، البالغ عمره 23 سنة، أنه بث إعلانا في الإنترنت عن رغبته ببيع سيارته، فاتصل به أحدهم، معلنا رغبته بشرائها، فذهب إليه ظهر الأربعاء وباعها له، لكنه لم يعد من بعدها، وغاب تماما عن الأنظار.
حتى زميله في السكن، ويعتقد أنه سعودي، عاد إلى الشقة في السابعة ليلا ولم يجده فيها، عندها أسرع أخوه ومن بعدهما بعض زملائه، واتصلوا به على هاتفه الجوال، "لكنه لم يرد على الاتصال" على حد ما قال الشقيق للمحطة في اللقاء الذي قامت "العربية.نت" بتحميله كفيديو من موقعها.
تغريدة أحمد القاضي، شقيق المختفي، يطلب فيها المساعدة


عثروا على السيارة ولم يعثروا عليه

وأسرعت الشرطة تبحث أولا عن سيارة القاضي، فعثرت عليها مع مالكها الجديد وحققت معه، فذكر شاريها أنه لا صلة له ببائعها ولا يعرف شيئا عن القاضي الذي ذكرت القناة التلفزيونية في تقريرها أن الشرطة تعتبر اختفاءه "مشبوهاً" وفق ما يوحي بيانها الذي تساءلت فيه عن سبب عدم تركه أي رسالة (صوتية أو نصية) قبل أن يغادر.
واستنفر أحمد القاضي أصدقاءه وزملاء شقيقه المختفي للبحث عنه، كما كتب تغريدة في "تويتر" ذكر فيها ما حدث لأخيه، ووضع رقم هاتفه ليتصل به من لديه معلومات، فاتصلت به "العربية.نت" 5 مرات على الرقم الذي كتبه، إلا أن أحدا لم يرد عبر الجانب الآخر من الخط، سوى نص صوتي يطلب ترك رسالة، وبرغم ترك الرسالة الصوتية، فإن أحمد القاضي لم يتصل.
وهناك موقع عربي إلكتروني، اسمه "التلسكوب" ويبدو من رقمه الهاتفي أنه في الولايات المتحدة، نقل عن صديق للمختفي بأنه "لا يعاني من أي أمراض ولا يوجد لديه أعداء". كما نقل عن شقيق المختفي أنه "تم تعيين محقق من الشرطة ليتابع معنا تطورات البحث عن عبدالله، وأيضاً الملحقية والسفارة السعودية تقومان بجهود جبارة وأملنا كبير أن نعثر عليه في أقرب وقت"، مضيفاً عن شقيقه أنه "لم يتعود أبداً على إغلاق هاتفه، وآخر مرة شوهد بها كان أمام المنزل وهو بصحة جيدة لكنه اختفى".
وأورد موقع "صوت المبتعث" المهتم بشؤون المبتعثين السعودين في الخارج، بحسب ما يبدو من اسمه، أن القاضي هو ثاني مبتعث يختفي في أميركا خلال أقل من 4 أشهر، وشرح أن مبتعثا آخر اختفى قبله، وهو حسن جواد السعيد، حين كان في طريقه إلى ولاية فلوريدا في مايو الماضي "ثم عثروا عليه بعد 10 أيام موقوفاً في أحد مراكز الشرطة بسبب مخالفة مرور".