المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكوك حول سقوط المروحية


عبدالناصر محمود
09-23-2014, 08:00 AM
.شكوك حول عملية تصفية وراء سقوط المروحية العسكرية
ــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 11 / 1435 هــ
23 / 9 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_160538_0.jpg

نشر موقع رصد تقريرًا نقل فيه عن عدد من المحللين تشككهم في الأسباب التي أعلنتها السلطات المصرية بشأن سقوط الطائرة العسكرية .
ورجَّح المحللون السياسيون والعسكريون، أن حادثة سقوط الطائرة العسكرية بالفيوم، ، والتي أسفر سقوطها عن استشهاد 6 من طاقمها، من الممكن أن يكون وراءها عملية تصفية، ومرتبطة بـ"رجالٍ من ذهب"، الذين أشار إليهم الرئيس محمد مرسي من قبل.
وقال الدكتور "هادي .ح" - أستاذ العلوم السياسية والاقتصادية بجامعة القاهرة سابقًا -: إن "عبدالفتاح السيسي" غير آمن على منصبه أو حتى على نفسه؛ لأنه يدرك جيدًا وجود اعتراض بين العديد من الضباط والجنود، داخل الجيش المصري، على الانقلاب، لذلك فإنه لن يتردد لحظة في تصفية أي عناصر معارضة له.
ووافقه في الرأي العميد "عبد الحميد شاكر"، المحلل العسكري اللبناني، قائلًا: إن الجيش المصري من أحرص الجيوش في المنطقة على تأمين معداته، وطائراته، قبل القيام بأية مناوراتٍ أو تدريبات، فكيف تسقط طائرة بسبب عطلٍ فني، مرجحًا أن يكون سقوط الطائرة، عملية مجهزة من قبل الجيش نفسه؛ لقتل هؤلاء الضباط.
من جانبه، أكد اللواء المتقاعد، "محمد النديم"، أن الجميع داخل الجيش وخارجه لا يعتبرون الثالث من يوليو ثورة، كما كانت في 23 يوليو، وبما أن "السيسي" لا يعرف غير الخيانة والغدر، فبالتالي لن يسمح بالانقلاب عليه، كما فعل مع الرئيس "مرسي"، ولا يتم استبعاد أية عملية تصفية داخل الجيش.

-----------------------------------------