المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مُنخفض جوي "مُبكر" يؤثر على المملكة مطلع الأسبوع المقبل


Eng.Jordan
09-23-2014, 09:26 AM
PM





http://www.gerasanews.com/image.php?token=5d6bdd1fa0a8878e564350345f521a76&size=large


جراسا نيوز - جراسا -
تُشير بيانات ونتائج نماذج التنبؤات الجوية الحاسوبية المُشغّلة لدى مركز 'طقس العرب' الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية بأن مُرتفعاً جوياً فوق أواسط وجنوب غرب القارة الأوروبية سيقوم بدفع كُتلة هوائية باردة نسبياً نحو المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المُتوسط مع نهاية الأسبوع الحالي في أمر يُعتبر غير إعتيادي لمثل هذا الوقت من العام.

وكنتيجة لتحرك هذه الكُتلة الهوائية الباردة نسبياً نحو شرق البحر الأبيض المُتوسط، فمن المُتوقع أن تنخفض قيم الضغط الجوي بشكل كبير في المنطقة وعلى إثر ذلك لا يُستبعد تشكل مُنخفض جوي بمشيئة الله مع ساعات مُتأخرة من نهار الجمعة وفجر السبت إلى الشمال من جزيرة قبرص، على أن يتحرك هذا المُنخفض الجوي والكُتلة الهوائية الباردة نسبياً المُترافقة معه شرقاً بشكل تدريجي لاحقاً.

وتتأثر المملكة وعُموم مناطق بلاد الشام بهذا المُنخفض اعتباراً من ساعات مُتأخرة من يوم السبت ونهار الأحد، فمن المُتوقع أن يطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة في مُختلف المناطق، كما لا يُستبعد أن تهطل الأمطار في أجزاء مُختلفة من بلاد الشام بما فيها المملكة تترافق غالباً مع الرعد.

وكان مركز 'طقس العرب' الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية (اضغط هنا) قد نوّه منذ بداية ومُنتصف شهر أيلول بوجود احتمالية لهطول الأمطار نهاية هذا الشهر وذلك بحسب بيانات إحصائية ومناخية إضافة إلى مُخرجات النماذج الجوية الحاسوبية المُشغّلة لدى المركز.

كما يتابع 'طقس العرب' تطورات هذا الحالة الجوية المُبكرة أولاً بأول، وسيتم إصدار المزيد من التقارير الإخبارية والنشرات الجوية بهذا الخصوص.. و لله تعالى أعلم.