المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأقصى يتعرض لاقتحام صهيوني


عبدالناصر محمود
09-24-2014, 01:00 PM
الأقصى يتعرض لاقتحام صهيوني
ــــــــــــــــــ

29 / 11 / 1435 هــ
24 / 9 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/24092014112135.jpg


https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTlN5A6njcVjBoW_cnJOufyOv63U9cRC XbE_p8k6L_DXV3Lb6MuZ21wNlA

إقتحمت قوات صهيونية كبيرة باحات المسجد الأقصى، و أطلقت قنابل الغاز باتجاه المصلين الذين بدأوا اعتكافا بالمسجد، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.
وفي بيان توضيحي قالت مؤسسة الأقصى للوقف و التراث، إن قوات كبيرة اقتحمت المسجد وقامت بإلقاء وابل كثيف من القنابل الصوتية والغازية واعتدت على المصلين ما أوقع عدداً من الإصابات.
وبدأ مئات المصلين من أهل القدس المحتلة والداخل منذ صلاة عشاء الثلاثاء 23 / 9 اعتكافاً في المسجد الأقصى المبارك، عقب دعوات من قبل منظمات الهيكل المزعوم لاقتحام جماعي للمسجد اليوم الأربعاء 24 / 9 بمناسبة "رأس السنة العبرية".
وكان جنود الاحتلال فرضوا حصاراً مشدداً على الاقصى، الثلاثاء، وعززوا من تواجدهم عند مداخل المسجد وفي ساحاته، واعتدوا أكثر من مرة على المصلين المرابطين في الخارج.
ومنعت سلطات الإحتلال، الرجال الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما وعلى أبواب أخرى من تقل أعمارهم عن 50 عاما، وجميع النساء من دخول الأقصى لأداء الصلوات، ما اضطرهم لصلاة الفجر والظهر على أبواب المسجد المغلقة.

وعقدت لجنة الداخلية في الكنيست جلسة خاصة لها عشية الاعياد اليهودية، لبحث ما أسمته المطالب اليهودية للصلاة في الأقصى.
وقالت رئيسة لجنة الداخلية خلال الجلسة: "يجب تأمين صلاة اليهود في "جبل البيت" بكل حرية وإن استدعى ذلك احضار وزير الأمن بنفسه".
وفي القاهرة انتهى اللقاء الأول بين الوفدين الصهيوني و الفلسطيني المخصص للتفاوض حول استكمال وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذكر القيادي في حركة حماس عزت الرشق إن الطرفين قدما مطالبهما، و سيتم إستكمال المفاوضات في نهاية الشهر القادم.

-----------------------------------------------