المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوساطة عُمانية.. اليمن يفرج عن إيرانييْن


عبدالناصر محمود
09-25-2014, 06:52 AM
بوساطة عُمانية.. اليمن يفرج عن إيرانييْن متورطيْن بتدريب مليشيات الحوثي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

غرة ذو الحجة 1435 هــ
25 / 9 / 2014 م
ــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_895675033097.jpg


أفرجت السلطات اليمنية الأربعاء 24 / 9 ، بفضل وساطة لسلطنة عمان، عن إيرانيين من عناصر حرس الثورة أوقفا بسبب صلتهما بالمتمردين الحوثيين في اليمن، بحسب ما أعلنت مصادر أمنية يمنية ومصدر دبلوماسي عربي.
ويأتي الإفراج عن الإيرانيين بعد سيطرة الحوثيين الأحد 21 / 9 على صنعاء دون أي مقاومة من قبل الجيش والشرطة.
وغادر الإيرانيان بعد الإفراج عنهما مطار عدن جنوب اليمن في طائرة عمانية خاصة حطت لنقلهما ثم أقلعت باتجاه سلطنة عمان، بحسب المصادر ذاتها.
وكان الإيرانيان أوقفا هذا العام في مطار صنعاء فيما كانا يحاولان مغادرة البلاد بعد أن عملا بحسب مصدر أمني يمني "مدربين للمقاتلين اليمنيين" في معقلهم بشمال اليمن.
وأضافت المصادر ذاتها أن ثلاثة إيرانيين في وضع مماثل تم توقيفهم في عمران شمال صنعاء، لا يزالون معتقلين. وبحسب المصادر فإن السلطات اليمنية كانت قررت قبيل سيطرة الحوثيين على صنعاء نقلهم إلى جنوب البلاد.
واعتقال هؤلاء الإيرانيين يؤكد اتهام طهران بدعم التمرد الحوثي في اليمن. ونددت السلطات اليمنية وفي مقدمها الرئيس عبد ربه هادي منصور، مراراً بالدعم الإيراني للمتمردين ودعت طهران إلى الكف عن التدخل في شؤون اليمن.
وكانت سلطنة عمان التي تربطها علاقات جيدة بإيران قامت بوساطة بين إيران والولايات المتحدة واستضافت مفاوضات سرية بينهما أتاحت تحقيق اختراق في مفاوضات ملف إيران النووي.

ـــــــــــــ
ــ( من يكفرون عليا ـ رضي الله عنه ـ الاباضية ـ مع من يعبدون عليا ـ رضي الله عنه ـ الروافض ـ ضد أهل السنة )ـــ
----------------------------