المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخطر الأنشطة الاستخبارية للموساد


عبدالناصر محمود
09-26-2014, 06:52 AM
تقرير يكشف أخطر الأنشطة الاستخبارية للموساد في سيناء
ــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 12 / 1435 هــ
26 / 9 / 2014 م
ــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_mossaeal1.jpg


ذكر تقرير أمريكي أن جهاز الاستخبارات "الإسرائيلي" (الموساد) قد وسع أنشطته بشكل كبير وتغلغل في سيناء المصرية منذ عام 2011.
ونشر موقع المونتيور الأمريكي خلال تقرير له في الرابع والعشرين من سبتمبر، أن الموساد لجأ إلى توسيع دائرة شبكات التجسس في سيناء بإغراء الشباب العاطل هناك، ومحاولة تجنيدهم من خلال الإغراءات المالية أو عن طريق إيقاعهم في شبكات التهريب, والقبض عليهم من قبل إسرائيل, والإفراج عنهم, حال موافقتهم على تنفيذ مهمات تجسسية.
ونقل الموقع عن شاب من قرية المقاطعة في سيناء, الواقعة على مقربة من الحدود "الإسرائيلية", قوله :"إحدى المهمات التي نفذها أحد أبناء المنطقة، إغراق المنطقة بشرائح الاتصالات القادمة من إسرائيل، عن طريق أحد المهربين، وبعد فترة، تم اكتشاف أن المهرب الذي أمده بالشرائح، يعمل لدى الموساد الإسرائيلي، وأن تلك الشرائح الموزعة على الأهالي زرعت فيها خلايا إلكترونية بقصد التجسس وجمع المعلومات من المكالمات الهاتفية".
وتابع الشاب أن كل المناطق الحدودية تعتمد على شبكات الاتصالات "الإسرائيلية" لغياب تغطية الشبكات المصرية عن مناطقهم، مؤكداً أن ذلك يعرض الأمن القومي المصري للخطر.
وأشار الموقع إلى أن أهالي سيناء, خاصة المقيمين بالقرى الحدودية, هم ضحية إهمال الأنظمة المصرية المتعاقبة، التي تحرمهم من حقوقهم في الحصول على مياه الشرب والخدمات الأساسية فضلاً عن انتشار البطالة والفقر، ما يجبرهم على العمل في التهريب والوقوع في براثن الأجهزة الاستخباراتية الخارجية, خاصة الموساد.
ومنذ توقيع اتفاقية "كامب ديفيد", تم الإعلان بشكل رسمي عن ضبط أكثر من 67 جاسوسًا "إسرائيليًّا"، وحسب تقارير أمنية مصرية, فإن 86% من جرائم التهريب وتزوير العملات في مصر يقوم بها "إسرائيليون"، في حين بلغت أعداد قضايا المخدرات التي اتهم فيها "إسرائيليون" خلال عشر سنوات فقط أربعة آلاف و457 قضية، وهناك تقارير كثيرة تتحدث أيضا عن هجرة 30 ألف شاب مصري إلي "إسرائيل" كثير منهم تزوج بإسرائيليات بل وتجنّسوا بالجنسية "الإسرائيلية".
--------------------------------------