المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قام باختلاس 3 مليون جنيه


عبدالناصر محمود
09-27-2014, 05:12 AM
القبض على موظف ببنك حكومي قام باختلاس 3 مليون جنيه
ــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 12 / 1435 هــ
27 / 9 / 2014 م
ـــــــــــ

http://el-wasat.com/portal/upload/images/1411729453.jpg

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من القبض على موظف ببنك حكومي كبير قام باختلاس 3 مليون جنيه.
تبين استغلال (ع.ص.ع) المصرفي بقطاع العمليات المصرفية المركزية بالبنك كونه المسؤول عن الحساب الذي تؤول إليه حصيلة مسحوبات ماكينات الصراف الآلي التي لم تنفذ فعلياً لأسباب إلكترونية وإعادة إيداعها لحسابه الشخصي بدلاً من إيداعها لحسابات العملاء، وقام خلال الفترة من 2009 إلى 2013 بتحويل 3 مليون جنيه من هذا الحساب إلى حسابه الشخصي بالبنك واستولى عليها دون وجه حق.
كان السيد اللواء محسن اليماني مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد تلقى بلاغاً من أحد البنوك الحكومية الكبرى بإستيلاء أحد موظفيه على نحو 3 مليون جنيه من أموال البنك، وانقطاع الموظف عن العمل فور اكتشاف أمره وهربه من مسكنه.
أكدت التحريات التي أجراها المقدم محمد شهاب تحت إشراف السيد العقيد أحمد جمال مدير إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام، إنفاق المتهم حصيلة الواقعة في شراء وحدتين سكنيتين بمنطقة الوراق أحدهما باسم الزوجة وأخرى باسم شقيقه وقام بشراء عدة سيارات حديثة وتأسيس "نت كافيه" بمنطقة إمبابة.
بتكثيف التحريات أمكن تحديد مكان اختبائه وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة من الإدارة برئاسة الرائد شريف الدسوقي من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.
تحرر المحضر اللازم وجاري عرضه على النيابة العامة لتولي شؤونها وتم حبس المتهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

-------------------------------------------