المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزهار: المصالحة سترفع الحصار


عبدالناصر محمود
09-29-2014, 05:15 AM
الزهار: المصالحة مع "فتح" سترفع الحصار
ـــــــــــــــــــــــ

5 / 12 / 1435 هــ
29 / 9 / 2014 م
ــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152928092014101659.jpg


قال القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهارإن اتفاق المصالحة مع حركة فتح سيمهد الطريق لإدخال مواد البناء دون تأخير إلى قطاع غزة وسيحل مشكلة معبر رفح. وأوضح أن حماس لا تمانع بقدوم حرس رئيس السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة واستلام معبر رفح أو تعيين أي شخص لإدارته, معتبرا أن المطلوب من حكومة التوافق الفلسطينية حاليا التحرك لمعالجة هذا الموضوع.
واضاف الزهار في حديث لوكالة معا الفلسطينية, إن الاتفاق ينص ايضا على اعتبار كافة الموظفين الذين عينوا في غزة بعد سيطرة حماس على القطاع في عام 2007 موظفين ضمن حكومة التوافق الوطني الفلسطينية, بغض النظر عن طبيعة عملهم، لذا يجب معاملتهم جميعا بنفس المستوى.
وأشار إلى أن الاتفاق لم يفرق بين موظفين مدنيين وعسكريين لذا يجب صرف رواتبهم جميعا مع موظفي السلطة الفلسطينية ودون اي تمييز.
وبدوره قال نائب رئيس الوزراء الفلسطيني زياد ابو عمرو إن حكومة التوافق الفلسطينية ستعقد قريبا أول اجتماع لها بكامل اعضائها في قطاع غزة, متوقعا أن يتم ذلك بعد عيد الأضحى المبارك.
وفي نفس الشأن،أوضح مصدر فلسطيني أن مشروع القرار القاضي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خلال فترة زمنية محدَّدة سيُطرح بالفعل على مجلس الأمن الدولي خلال الأسبوعيْن القادميْن .
وكانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت أنها ستقدم مشروع القرار فور القاء كلمة رئيسها محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الليلة قبل الماضية ولكنها لم تفعل ذلك. وقال المصدر الفلسطيني إن تأجيل موعد تقديم المشروع يعود إلى أسباب فنية محضة.
وأقرت المصادر مع ذلك بأن فرص الاتفاق مع الإدارة الأمريكية أصحبت ضعيفة للغاية بسبب إصرارها على استئناف المفاوضات بين طرفي الصراع من دون إدخال مجلس الأمن في الأمر. وكانت واشنطن قد أعلنت عن خيبة أملها من كلمة الرئيس الفلسطيني في الأمم المتحدة .

----------------------------------------------------