المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرات تطالب بطرد الحوثيين


عبدالناصر محمود
09-29-2014, 05:20 AM
مظاهرات في صنعاء تطالب بطرد الحوثيين
ــــــــــــــــــــــ

5 / 12 / 1435 هـ
29 / 9 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152928092014013415.jpg


نظم نشطاء مستقلون،الأحد 28 / 9 ، وقفة احتجاجية في العاصمة اليمنية صنعاء، رفضاً لما وصفوه بتواجد "مليشيات الحوثي المسلحة" فيها، في إشارة إلى عناصر جماعة "أنصار الله" المعروفة إعلاميا باسم "جماعة الحوثي".
وردد المشاركون في الوقفة التي نفذت أمام وزارة الشباب والرياضة بشارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء، تحت شعار "من أجل عاصمة آمنة"، شعارات تطالب بدولة مدنية بدون سلاح، وهتفوا "ياشباب الحرية، نشتي (نريد) دولة مدنية".
كما طالب المشاركون بإحلال المؤسسة الأمنية والعسكرية بدلاً عن المليشيات المسلحة، مرددين "يا بلادي صح النوم، لا مسلح بعد اليوم"، ورفعوا لافتات كتب عليها "لا بديل عن الدولة"، و"أين مؤسسات الدولة"، و"معاً من أجل عاصمة بلا سلاح"، ودعوا إلى إعادة السلاح المنهوب.
ووزع المشاركون في الوقفة بيانا اتهموا فيه مليشيات جماعة الحوثي بالسيطرة على العاصمة صنعاء بقوة السﻼح، وفرض أنفسهم كبديل عن الدولة وأجهزتها اﻷمنية المسئولة عن حماية المواطنين من شرور المليشيات".
ودعا البيان إلى "خروج المليشيات من العاصمة، وعودة اﻷجهزة اﻷمنية إلى مهامها السابقة في حفظ اﻷمن والنظام، وإصﻼح اﻷضرار التي ترتبت عن الحرب، وتنفيذ جميع اﻷطراف لتعهداتها، وفق اتفاقية السلم والشراكة، والملحق اﻷمني والعسكري التابع لها".
وأدان البيان "كافة اﻻعتداءات الهمجية و اﻻنتقامية التي يتورط فيها مسلحي جماعة الحوثي ومن يساندهم من اللجان الشعبية باعتبار كل ما حدث مقدمات فتنة دامية يتعمدون جر البﻼد اليها".
وسقطت صنعاء، يوم الأحد 21 / 9 ، في قبضة مسلحي جماعة الحوثي، حيث بسطت الجماعة سيطرتها على معظم المؤسسات الحيوية فيها، ولاسيما مجلس الوزراء، ومقر وزارة الدفاع، ومبنى الإذاعة والتلفزيون، في ذروة أسابيع من احتجاجات حوثية تطالب بإسقاط الحكومة، والتراجع عن رفع الدعم عن الوقود.

------------------------------