المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستخبارات الإيرانية تجتمع مع حزب الله في بيروت لبحث خطة إنقاذ الأسد


تراتيل
02-23-2012, 05:22 PM
كشف تقرير أمني سري أن عشرة من كبار ضباط الاستخبارات الإيرانية اجتمعوا في بيروت مع عناصر من حزب الله لبحث خطط إنقاذ نظام بشار الاسد في سوريا.
وتحدث التقرير الذي اطلعت عليه صحيفة “المدينة” السعودية عن تناول الاجتماع لعمل الوحدات الأمنية التابعة لـ”حزب الله” في الأراضي السورية.
وأشار إلى أن مجموعة من “حزب الله” يطلق عليها “مجموعة الشهيد عماد مغنية” من المفترض أن تكون غادرت بيروت لتنفيذ مهام خاصة في منطقة أدلب السورية دون أن يكشف التقرير طبيعة هذه المهام.
كما ذكر التقرير أن خطة وضعت خلال اجتماع بيروت تقضي بتعقب قادة المعارضة السورية في الخارج بهدف تصفيتها حيث تم الاتفاق على عرض هذه الخطة بتفاصيلها كاملة على القيادة الأمنية في دمشق.
من جهة أخرى, قال نشطاء ان 17 على الاقل قتلوا عندما قصفت قوات الاسد حي بابا عمرو الذي تسيطر عليه المعارضة في مدينة حمص يوم الاربعاء.
ويتعرض حي بابا عمرو لقصف مستمر منذ الثالث من فبراير. وقال نشطاء ان عدة مئات قتلوا.
وقتلت صحفية أمريكية ومصور فرنسي في القصف يوم الاربعاء.
إلى ذلك, دعت المعارضة يوم الاربعاء الشعب السوري الى مقاطعة استفتاء على دستور جديد قائلة انه محاولة من الرئيس بشار الاسد للتغطية على حملة عنيفة يشنها على احتجاجات شعبية.
وقالت في بيان ان النظام يستخدم مسألة اقتراح الاستفتاء للتغطية على المذابح.
وأضافت أنه لا يمكن اعداد الدستور ما لم تشارك كافة القوى السياسية وجماعات المجتمع المدني في سوريا في صياغته من جلال مجلس منتخب.
وكان الاسد قد دعا الى اجراء الاستفتاء يوم الاحد القادم. واذا أقر فسيتم اجراء انتخابات برلمانية تعددية في غضون 90 يوما.
المصدر: المسلم

محمد خطاب
02-23-2012, 07:07 PM
هذا يرد على من يرى مناصرة نظام الاسد ضد الشعب السوري في ثورته
تحية طيبة