المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفجيرات تستهدف الحوثيين


عبدالناصر محمود
09-30-2014, 05:05 AM
تفجيرات تستهدف الحوثيين تقتل 20 شخصا
ــــــــــــــــــــ

6 / 12 / 1435 هــ
30 / 9 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152929092014101738.gif


أعلنت وسائل إعلام يمنية عن مقتل 15 شخصا في هجوم استهدف نقطة تابعة للحوثيين شرق العاصمة صنعاء، كما أكدت مقتل خمسة آخرين في كمين جنوبي البلاد.
وذكرت مصادر قبلية ومحلية أن الهجوم الأول وقع في بلدة مجزر في محافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء، بينما قالت مصادر محلية إن الهجوم الثاني وقع مساء الأحد 28 / 9 في محافظة البيضاء.
وأعلنت جماعة تسمي نفسها "أنصار الشريعة" مسؤوليتها عن التفجير الذي وقع في منطقة الجفرة بمديرية مجزر في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، حسبما أفاد مراسل بي بي سي.
وبثت الجماعة بيانا على الانترنت، قالت فيه إن المشفى المستهدف "يستخدم كمقر للمسلحين الحوثيين".كما تحدث البيان عن خسائر بشرية وصفها بالفادحة في صفوف الحوثيين، بالإضافة إلى تدمير أربع شاحنات وثلاث سيارات دفع رباعي ومصفحتين.
ويقضي الاتفاق الموقع مؤخرا بين الرئاسة اليمنية وجماعة الحوثي بانسحاب المسلحين الحوثيين من العاصمة ومحيطها، وتمكين أجهزة الدولة من بسط سيطرتها.وكان المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، أعلن قبل يومين أن الحركة ستسحب مسلحيها من صنعاء، لكن ذلك لم يتم حتى الاثنين.
وأفادت مصادر عسكرية باندلاع اشتباكات بين مسلحين حوثيين وأفراد معسكر الخرافي في المدخل الشرقي للعاصمة صنعاء.واتهم المصدر العسكري المسلحين الحوثيين بمحاولة اقتحام المعسكر للاستيلاء على الأسلحة الثقيلة فيه، والسيطرة على أحد أهم المواقع العسكرية في صنعاء.

---------------------------------------------