المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرار مخلوف أحد أقطاب النظام


عبدالناصر محمود
09-30-2014, 05:13 AM
أنباء عن فرار حافظ مخلوف أحد أقطاب النظام السوري
ــــــــــــــــــــــــــ

6 / 12 / 1435 هــ
30 / 9 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152929092014102304.jpg

قالت مصادر إعلامية غربية إن العميد حافظ مخلوف ابن خال بشار الأسد وأحد أبرز أعضاء الدائرة الضيقة للنظام في سوريا غادر دمشق ‏مع عائلته متجهاً إلى بيلاروسيا.
وأشارت المصادر إلى أن حجم الشقاق بين مخلوف والأسد أكبر مما كان متوقعاً.وفي نفس الشأن،اعترف الرئيس الامريكي باراك اوباما، الأحد 28 / 9 ، بان أجهزة الاستخبارات في بلاده أخطأت عندما لم تتوقع مدى تعاظم الجماعات الجهادية في سوريا، وخاصة تنظيم "داعش".
وفي حديث لقناة CBS الأمريكية اعترف الرئيس اوباما كذلك بأن هذه الأجهزة بالغت في تقييمها لقدرة القوات المسلحة العراقية، التي درّبتها الولايات المتحدة، على التصدي للجماعات الجهادية في العراق.
وأغارت طائرات تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"على معمل غاز "كونيكو" في محافظة دير الزور أكبر معامل النفط في سوريا.
وقال النشطاء، لوكالة الأناضول، إن طيران التحالف شن،غارة على معمل غاز كونيكو قرب بلدة خشام شرقي محافظة دير الزور، وقد أصابت صواريخ أطلقتها الطائرات بوابة للمعمل ومصلى قريبا منه.
وأوضحوا أن "عددا من حراس المعمل الواقع تحت سيطرة تنظيم داعش أصيبوا في الغارة، دون الإبلاغ عن سقوط قتلى.
وأضاف الشهود أن "معمل غاز كونيكو هو أكبر معامل الغاز في سوريا، وسيطرت عليه فصائل المعارضة مع معظم مساحة الريف الشرقي بدير الزور قبل نحو عامين، قبل أن تسقط تلك المنطقة ومعظم المحافظة الغنية بالنفط في يد تنظيم داعش منذ أكثر من شهرين".
وأشاروا إلى أن "المعمل له أهمية حيوية، خاصة أنه يغذي عدة محطات لتوليد الكهرباء في البلاد، والتي تنتج الكهرباء لنحو ربع مساحة سوريا".
--------------------------------