المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطر إيران أكبر من خطر "داعش"


عبدالناصر محمود
10-01-2014, 05:10 AM
نتنياهو: خطر إيران أكبر من خطر "داعش"
ـــــــــــــــــــــ

7 / 12 / 1435 هــ
1 / 10 / 2014 م
ــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152930092014110342.jpg


حذر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو المجتمعين في الأمم المتحدة من أن خطورة إيران وهي مسلحة نوويا أكبر و أشد من خطورة تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق و الشام" المعروف باسم "داعش".
ووصف نتنياهو إيران والدولة الإسلامية وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة بأنها جزء من فريق واحد. وشبهها جميعا بالنازيين الألمان الذين قتلوا كثيرا من اليهود في المحارق النازية سيئة السمعة.
وقال نتنياهو في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا يجب أن يكون هناك أي لبس... فلا بد من إلحاق الهزيمة بالدولة الإسلامية.
"لكن إلحاق الهزيمة بالدولة الإسلامية وترك إيران على أعتاب أن تصبح قوة نووية يعني الانتصار في معركة وخسارة الحرب".وحذر من أن مواجهة إسلاميين يركبون شاحنات صغيرة مسلحين ببنادق كلاشنيكوف شيء ومواجهة إيران مسلحة بأسلحة دمار شامل شيء آخر.
وترفض إيران مزاعم غربية بأنها تعمل على تطوير قدرات خاصة بإنتاج أسلحة ذرية وتريد رفع العقوبات في إطار أي اتفاق نووي.
وسئلت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكي عما إذا كانت واشنطن تتفق مع نتنياهو بأن إيران والدولة الإسلامية وحماس وحزب الله هي جميعا جزء من جهد إسلامي للسيطرة على العالم فقالت "لا نوافق على هذا الوصف.. لا".
وقال نتنياهو "رئيس إيران روحاني وقف هنا الأسبوع الماضي وذرف دموع التماسيح على ما قال إنه عولمة للإرهاب. ربما ينبغي عليه أن يوفر علينا تلك الدموع الزائفة ويتحدث بدلا من ذلك إلى الحرس الثوري الإيراني".
وقال روحاني إنه يؤيد جهود محاربة الدولة الإسلامية وهو تنظيم سني يرى أن إيران الشيعية كافرة. ولكن الرئيس الإيراني تحدث عن وجوب التعامل معه إقليميا وليس من دول من خارج الشرق الأوسط.

-----------------------------------------------

ابراهيم الرفاعي
10-18-2014, 09:31 PM
ايران ربيبة اليهود
وجهان لعملة واحدة