المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالوثائق .. الجامعة الهاشمية تدافع عن ابتعاث ابنة نائب تقديرها "مقبول" الى بريطانيا


Eng.Jordan
10-02-2014, 09:28 AM
.. وترفض تعيين دكتور بنفس التخصص تقديره " امتياز "

بالوثائق .. الجامعة الهاشمية تدافع عن ابتعاث ابنة نائب تقديرها "مقبول" الى بريطانيا .. وترفض تعيين دكتور بنفس التخصص تقديره " امتياز "

http://www.sarayanews.com/image.php?token=b91e82e05b52bd87591f8e617513584e&size= 02-10-2014 09:16 AM
تعديل حجم الخط:


سرايا - صدام المشاقبة - عرضت 'سرايا' صباح امس تقريراً يظهر تجاوزات حول ابتعاث طلبة للدراسات العليا الى بريطانيا، وضمن التقرير نشرت 'سرايا' مجموعة من الحالات احدى تلك الحالات هي الطالبة شرين ابنة النائب سليم بطاينة .

حيث وافق رئيس الجامعة الهاشمية كمال الدين بني هاني على ايفاد السيدة شيرين سليم بديع البطاينة ابنة النائب سليم البطاينة لنيل درجة الدكتوراه في تخصص التغذية السريرية ، بالرغم من انها حاصلة على بكالوريس الصيدلة بمعدل مقبول (63%) بدرجة مقبول كما أنها حاصلة على ماجستير صحة التغذية والمجتمع والتغذية البيوكيميائية مما يعني عدم وجود تجانس أو انسجام مع التخصص المنوي إيفادها إليه بحسب ما جاء في قرار القسم المعني والمبين في الوثائق المرفقة.


كما ذكر في الوثيقة بأنها أعادت الكثير من المواد أثناء دراستها وتفتقر للمهارات الأساسية اللازمة لدراسة تخصص التغذية السريرية والتي يكتسبها الطالب أثناء مرحلة البكالوريس، وبالرغم من ما جاء في قرار القسم والواضح فيه عدم قناعته ألا انه أعطى موافقة مشروطة نتيجة للضغوطات التي تعرض لها.

'سرايا' كانت حريصة على الحصول على رد النائب، حيث قامت بتأخير نشر التقرير منذ الامس للحصول على رد النائب المتواجد الان في لندن، وبعد تكرار محاولات الاتصال تمكنت من الحصول على الرد.


وأوضح النائب سليم البطاينة في رده على 'سرايا' انه ابنته حصلت على الابتعاث عندما علمت بالاعلان وتقدمت بطلب الابتعاث مثل اي طالبة ، مضيفا الى انها حصلت على شهادة الماجستير من بريطانيا .


الجامعة ترد : المبتعثة هي المتقدمة الوحيدة


من جانبه بين رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني بان الاعلان تم نشره في الصحف الرسمية، مشدداً على ان طالبة شرين كانت الطالبة الوحيدة المتقدمة للبعثة لذلك حصلت عليها بالرغم ان تقديرها 'مقبول' في مرحلة البكالوريس.

وتابع بني هاني في اتصال مع 'سرايا' بان ليس هنالك اية مخالفة قانونية في ابتعاثها.


'سرايا' بدورها تنشر رفض الجامعة الهاشمية على تعيين دكتور 'ج.ق' بالرغم من انه حاصل على شهادة الدكتوراة في تخصص التغذية السريرية، من جامعة 'D.I.T' الايرلندية بتقدير امتياز، حيث في مرحلتي الماجستير والدكتوراة.

وبحسب كتاب الجامعة فانه تم رفض تعيين الدكتور من اجل ترشيح السيدة شرين بطاينة للايفاد والحصول على الدكتوراة في ذات التخصص.

هنا يتم طرح سؤال كيف يتم رفض تعيين دكتور حاصل على درجة الدكتوراة في تخصص التغذية بتقدير امتيار في جميع المراحل من اجل ايفاد طالبة حاصلة على تقدير مقبول في تخصص مختلف، ولماذا تتكبد الجامعة تكاليف ابتعاث الطالبة بالرغم من وجود دكتور أردني متخصص ويمتلك خبرة كبيرة، وحاصل على براءة اختراع في تخصصه.

http://www.sarayanews.com/image.php?token=6ab8dabd4cd894cc2f740a15ab1a5127&size=

http://www.sarayanews.com/image.php?token=568f432ec814109a9f944e2fcfcab98e&size=http://www.sarayanews.com/image.php?token=9a240968d2ff6f5711cb71bf5829cb57&size=