المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة: 30 مليون أوروبي يعتنقون الإسلام


تراتيل
02-23-2012, 05:30 PM
ارتفعت أعداد المسلمين في أوروبا خلال عامي 2010/2011، بنسبة 17 % وهي النسبة الأكبر التي يسجلها المسلمون في أوروبا حسب كبرى الهيئات المتخصصة في الإحصائيات العالمية.
وكشفت الدراسة التي أعدها المؤتمر العالمى للهيئة البلجيكية (سي.إنترناشيونال)، كبرى الهيئات المتخصصة فى عمل إحصائيات حول العالم وبصفة خاصة فى أوروبا، عن ارتفاع عدد المسلمين الذين يحملون الجنسيات الأوروبية إلى 23 مليون مسلم يحملون الجنسيات الأوروبية في 19 دولة تابعة للاتحاد الأوروبى، وينضم إليهم 7 ملايين آخرين ممن يقيمون بصورة غير رسمية.
ويقول الدكتور سليمان ياسين مدير الهيئة البلجيكية "إن ألمانيا وهولندا وفرنسا وبريطانيا وأسبانيا يزداد فيها أعداد المسلمين الذين يذهبون إلى المساجد يوم الجمعة بأوروبا فيما تقل أعداد المسيحيين الذين يذهبون للكنائس يوم الأحد ".
ومن جانبه، قال روبرت جاك نائب رئيس الهيئة "إن الأفكار الخاطئة التي يعتقدها العالم الغربي عن المسلمين والدين الإسلامي بدأت في تغيير مجراها عن طريق الشباب المسلم الأوروبي بعد أن عاش المسلمون ما يزيد على عقدين من الزمان منغلقيين على أنفسهم في أوروبا ".
وتتوقع الدراسة زيادة عدد المسلمين خلال الـ20 عاما القادمة فى جميع أنحاء العالم بنسبة 35 %، وفي أوروبا بنسبة 2%، كما سيبلغ عدد المسلمين فى هولندا عام 2030 حوالى 1.3مليون مسلم، بزيادة تقدر 7.8%.
المصدر: الإسلام اليوم