المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إمكانية التدخل في ليبيا


عبدالناصر محمود
10-04-2014, 10:49 AM
مجلس الأمن يلمح إلى إمكانية التدخل في ليبيا
ـــــــــــــــــــــــ

10 / 12 / 1435 هــ
4 / 10 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152903102014061733.jpg


في رسالة واضحة إلى الأطراف المتصارعة في ليبيا، توعد مجلس الأمن الدولي من وصفهم بمن يهددون السلام والاستقرار، بفرض عقوبات عليهم. في محاولة من الولايات المتحدة للإسراع في حسم المعركة بين الجماعات الإسلامية و حليفها اللواء المتقاعد الذي يمثل الليبراليين في هذه المعركة خليفة حفتر.
وأكدت الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن "استعدادها لفرض عقوبات محددة، بما في ذلك تجميد أرصدة وحظر السفر بحق أفراد وكيانات تهدد السلام والاستقرار في ليبيا أو تقوض العملية الانتقالية السياسية فيها".
وذكّر مجلس الأمن بقراره السابق رقم 2174 والصادر في أغسطس/أب الماضي، بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، والخاص بفرض عقوبات ضد كل من يحاول تقويض العملية السياسية في ليبيا.
ميدانيا، قال مسعفون إن قرابة 30 جنديا ليبيا قتلوا وأصيب 70 آخرون بجراح في تفجير مزدوج واشتباكات في مدينة بنغازي بشرق ليبيا يوم الخميس.وقال مسؤولو مستشفى إن أربعة أشخاص قتلوا ايضا في هجوم منفصل شنه إسلاميون على حاجز تفتيش للجيش الموالي لحفتر في بلدة القبة الواقعة إلى الشرق من بنغازي.
وقال قائد القوات الخاصة التابعة لحفتر ونيس بوخمادة إن سيارتين ملغومتين اقتحمتا نقطة عسكرية قرب مطار بنغازي الذي يستخدم للأغراض المدنية والعسكرية وهو ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود.وأضاف أن أربعة جنود قتلوا خلال اشباكات مع إسلاميين في نفس المنطقة.
وقال أحد المسعفين بالمستشفى إن عدد القتلى 29 وعدد الجرحى 70.كان الإسلاميون اجتاحوا قواعد الجيش في المدينة الأمر الذي جعل المطار إحدى القواعد الكبيرة الأخيرة الباقية لمليشيات حفتر في المدينة.
------------------------------------