المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإحتلال يغلق الأراضي المحتلة


عبدالناصر محمود
10-04-2014, 11:03 AM
الإحتلال يغلق الأراضي المحتلة بسبب "الغفران"
ـــــــــــــــــــــــ

10 / 12 / 1435 هــ
4 / 10 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152903102014062532.jpg


قالت سلطات الإحتلال الصهيوني إنها ستفرض حظرا شاملا للتجول في المدن الفلسطينية في الضفة المحتلة وقطاع غزة بما في ذلك إغلاق المعابر التجارية و غيرها، وذلك بمناسبة إحتفالات اليهود بـ"يوم الغفران".وانتشرت قوات كبيرة من جيش الإحتلال حول التجمعات الإستيطانية في الضفة المحتلة وعلى حدود قطاع غزة.
وذكرت سلطات الإحتلال إنها ستسمح لعائلات فلسطينية بالتنقل بين الضفة و غزة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكذلك الصلاة في المسجد الأقصى لمن هم فوق سن الستين عاما.
وفي الشأن السياسي،حذرت الناطقة بلسان وزارة الخارجية الأميركية السلطةة الفلسطين من عواقب تقديمها طلبا للأمم المتحدة لوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووصفته بالخطوة الانفرادية التي من شأنها ان تزيد من التعقيدات القائمة.
وقالت الناطقة الامريكية إن الادارة الامريكية لم تدرس بعد نص مشروع القرار بشكل كامل مما يمنعها من التعقيب على تفاصيله ولذلك فلا يمكنها التكهن بكيفية التصويت على مشروع القرار في مجلس الأمن الدولي في حال عرضه عليه.
و يقوم اليهود في يوم "الغفران" أو "كابَّاروت" الذي يحل بحسب السنة العبرية خلال الأحد المقبل، بالإمتناع عن التنقل و العمل و كذلك الصيام، بالإضافة إلى تأدية طقوس منها أن يمسك أحد أفراد الأسرة بدجاجة ويمررها على رؤوس البقية حتى تعلق ذنوبهم بالدجاجة، بحسب إعتقادهم !!!.

-------------------------------------------------------