المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضابط فرنسي يلتحق بجماعات جهادية


عبدالناصر محمود
10-08-2014, 02:06 PM
ضابط استخبارات فرنسي يلتحق بجماعات جهادية
ـــــــــــــــــــــــــ

14 / 12 / 1435 هــ
8 / 10 / 2014 م
ــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152907102014010420.jpg


قالت شبكة إعلامية إن ضابطا سابقا في الاستخبارات الفرنسية التحق بصفوف الجهاديين في سوريا واستهدفته غارة اميركية نهاية سبتمبر، ولم تشر إلى أي مجموعات جهادي إلتحق الضابط المشار إليه سابقا.
وذكرت مجموعة ماكلاتشي الصحافية الاميركية استنادا إلى مصادر في الاستخبارات الاوروبية ان رجل الاستخبارات السابق الذي لم تكشف هويته، التحق بتنظيم القاعدة في افغانستان ثم في سوريا.واضافت هذه المجموعة التي تملك 29 صحيفة يومية اميركية انه "حادث انشقاق غير مسبوق على هذا المستوى".
وفي وقت لاحق اكدت شبكة اي بي سي الاميركية هذه المعلومات نقلا عن مسؤولين اميركيين في الاستخبارات طلبا عدم كشف هويتيهما. واضافت الشبكة ان "جاسوسا فرنسيا سابقا التحق بصفوف القاعدة واستهدفته غارة جوية اميركية في سوريا الشهر الماضي هدفها منع المجموعة من تفجير طائرات في الأجواء الأوروبية والأميركية".
ونفت وزارة الدفاع الفرنسية تورط اي عميل فرنسي سابق. وقال مسؤول في الوزارة لوكالة فرانس برس إن "المعلومات التي نشرت بشأن الانتماء المفترض لذلك الشخص المذكور إلى أجهزة استخبارات وزارة الدفاع غير صحيحة اطلاقا".
وأضافت مجموعة ماكلاتشي أن ذلك العسكري السابق الخبير في المتفجرات كان بين الأشخاص الذين استهدفتهم طائرات اميركية قصفت مواقع جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة لكنه "نجا على ما يبدو".
ويبدو انه يقوم حسب الاميركيين، بدور اكبر من محسن الفضلي الزعيم المفترض لجماعة خراسان الموالية ايضا لتنظيم القاعدة، الذي يبدو انه قتل في تلك الغارة.

----------------------------------------