المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجدد المواجهات في غرداية الجزائرية


عبدالناصر محمود
10-16-2014, 07:12 AM
تجدد المواجهات في غرداية الجزائرية
ـــــــــــــــــــ

22 / 12 / 1435 هــ
16 / 10 / 2014 م
ــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152915102014084025.jpg


احتج المئات من عناصر الشرطة الجزائرية مطالبين بتحسين ظروف عملهم، على خلفية تجدد المواجهات بين العرب و الأمازيغ في مدينة غرداية.
وسار متظاهرين من رجال الشرطة المنتمين لقوات مكافحة الشغب ظهر الثلاثاء 14 / 10 نحو عشرين كيلومترا من مقر الوحدات الجمهورية بالحميز بالضاحية الشرقية للجزائر العاصمة نحو مقر الحكومة ووزارة الداخلية.
ورفض المحتجون الحديث إلى والي الجزائر عبد القادر زوخ في غياب وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني الموجودين في غرداية التي شهدت أول مسيرة للشرطة الاثنين.
وبحسب المتحدث باسم المديرية العامة للأمن الوطني العميد جيلالي بودالية فإن رجال الشرطة الذين شاركوا في المسيرة "ينتمون لوحدتين سيتم ترحيلهما إلى غرداية للحلول مكان الوحدات الموجودة هناك" والتي تعمل في ظروف صعبة.
وأضاف قائلا "أراد هؤلاء التعبير عن تضامنهم مع زملائهم في غرداية" الذين يتعرضون للرشق بالحجارة ما أدى إلى جرح عشرة رجال شرطة حالة ثلاثة منهم خطيرة.
ونشرت صحيفتا "الوطن" و"الخبر" في الصفحات الأولى الثلاثاء 14 / 10 صورة لمسيرة رجال الشرطة بالزي الرسمي حاملين لافتات كتب عليها "نطالب بنقابة مستقلة" و"ارحل هامل"، في إشارة إلى اللواء عبد الغني هامل مدير الأمن الوطني.
وبحسب صحيفة "الوطن" فإن ما لا يقل عن 1500 شرطي من أصل خمسة آلاف يحاولون منع المواجهات بين العرب والأمازيغ التي أسفرت عن عشرة قتلى ومئات الجرحى وتخريب ممتلكات عمومية وخاصة.

--------------------------