المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمات


Eng.Jordan
01-09-2012, 07:13 PM
طيبة القلب ..كيف تصبح جريمة ؟
لأن عالمنا أصبح لا يبالي بها ..أصبح يلقى بها خارجاً ..وإذا كان كذلك فهل الغش الخداع والكذب والنفاق يعتبر براءة ؟ لا ليس هو كذلك ..ولكن طيبة القلب تعتبر جريمة يجرمها البعض في حق أولئك الطيبين الذين يصورونهم على أنهم سذج أغبياء ..ولكن الواقع أنهم أقوياء كرام أذكياء فاضلون ..بصدقهم وحبهم للناس وطيبتهم ..
----------
كتاب ..جمعه كتب ..والكتاب هو خير جليس وأكر صدق فهو الذي لا يمل أحد حتى يمل منه ..وهو يعطي بسخاء وبكرم كل ما لديه ولا يبخل بشيء على من أرد أن يستزيد منه ..فهو كالشمعة لا يبخل بسناء المعرفة ..بل يعطي كل من نهل من منهله ..فالكتاب هو رد فعل لدى إنسان أراد أن ينفع به غيره فجعل قلمه يبكي بما في نفسه ليكون ضحكاً تبتسم به الكتب ..لأن الكتاب رسالة بين القلم والورق ليخرج الكتاب النافع والمفيد بفكر كاتبه ..الذي سطره بلغة الكتابة .
-----------------
للأسف أن هناك أناساً يستخدمون القسوة على لآخرين فتراه وكأنه يحمل قلباً من حجر ، وكأنه ليس إنساناً بل كأنه آلة تعمل فلا يدع لأي شيء مجالاً لينال قلبه شيئاً من اللين ..وكأنه لا يحب الخير ولا يحب الناس فتحسبه كتلة أنانية ضيقة ..فهو يبدو جباراً لا يهمه سوى نفسه ..وليس ذلك فقط بل تجده يتعامل مع الآخرين بجفاف وقسوة ..وهذا ليس له تفسير سوى أنه ناتج معادلة هي أن كل هذا انعكاس لضعف وعدم ثقة وخوف في نفس صاحبه الذي يحاول أن يخفيه بشدته وقسوته وتجبره ، الذي يظن أنه فعلاً استطاع أن يخفيه ..وهو لا يعلم أنه أصبح كالنعامة التي تخفي رأسها في الرمل وتظهر جسمها وإن مشت كانت مختالة وكأنها تمشي في الهواء .
فلماذا ؟ لا تصبح إنساناً متعاطفاً لبقاً ليّن تأخذ الأمور ببساطة وتتعامل بحب وتجعل الحب يدب في قلبك وتحب كل الناس تحب ..وتتمنى الخير لكل الناس وتحب لهم ما تحب لنفسك لكي نتعم بالحب ..لأن الحب واحة خضراء يستريح بها الإنسان من هموم ومشاكل الحياة بوقفة الناس معه وحبهم له ..لأن الحب هو رصيد الإنسان الحقيقي في الحياة ..فبعد عمر طويل كلنا نرحل ولن يبقى لنا سوى الذكر الحسن ..فمن أراد أن يكون كذلك يجب أن يكون قوياً في ذاته وأن يكون لديه الثقة في نفسه وأن يخلع عباءة الذاتية والكبرياء ..فهيا لنكون دائماً أقوياء في أنفسنا بالحب والثقة والوفاء لكل الناس ..فلا قوة بلا حب وتعاطف وتكاتف .
---------------------------------
إن من أماني أن أعيش العمر مستوراً ، لأن أروع ما نرى أن يكون الإنسان مستوراً معافى ..لأن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء ..والستر راية على هامة الإنسان ..فإذا اجتمعا فلن يعلو عليهما شيء لدى الإنسان ، حتى لو كان الإنسان يملك الكنوز والملايين فقد تأتيه برهة أو لحظة أن لم تكن ساعة أو ساعات أو يوماً أو أياماً يكون على استعداد بأن يضحي بكل ثروته وماله من مال في سبيل برهة سعادة يحس فيها بطعم الحياة وقيمة الستر والعافية اللذين لا يماثلهما مثيل لدى الإنسان مهما كان وأبسط مثل على ذلك هو المرض .

منقوووووووووووول

صباح الورد
01-10-2012, 09:39 AM
السلام عليكم
أختي الكريمة نور
http://img692.imageshack.us/img692/9513/13472222z.gif

دمتِ بخير