المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة اعتقالات في الضفة المحتلة


عبدالناصر محمود
10-20-2014, 07:23 AM
الإحتلال الصهيوني ينفذ حملة اعتقالات في الضفة المحتلة
ــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 12 / 1435 هــ
20 / 10 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152919102014084641.jpg


متابعات: أعلن جيش الإحتلال الصهيوني أنه اعتقل 13 فلسطينيا في الضفة المحتلة؛ بتهمة مهاجمة أهداف صهيونية وانتماء بعضهم لحركة حماس.
وأضاف أن المعتقلين هم 4 من مدينة بيت لحم (جنوب) بينهم قياديين اثنين من حماس (لم يحدد هويتهما) ، بالإضافة إلى 5 من مدينة الخليل (جنوب) بينهم قياديين اثنين من حماس (لم يحدد هويتهما) ، و3 من بلدة يطا (جنوب)، فيما لم يذكر البيان مكان اعتقال الأخير. وأشار الجيش إلى أن المعتقلين تم نقلهم للتحقيق لدى جهاز الأمن العام الصهيوني.
وتشهد الضفة الغربية موجات شبه يومية من الاعتقالات على خلفية مواجهات مع القوات الصهيونية إثر محاولات المستوطنين الصهاينة المتكررة لإقتحام المسجد الأقصى.
وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن ما يزيد عن 7 آلاف فلسطيني معتقلين في السجون الصهيونية. و في تقرير نشرته صحيفة القدس المحلية ذكرت أن 130 حارسا يؤدون واجبهم في حماية المسجد الأقصى يتعرضون لاعتداءات يومية من قبل قطعان المستوطنين.
و أضافت أن هؤلاء الحراس بالإضافة إلى مرتادي مساطب العلم المرابطين يتعرضون للتنكيل والاعتداء والضرب عند محاولتهم التصدي لمحاولات اقتحام المسجد من قبل المستوطنين، غير انهم يحاولون قدر الإمكان افشال هذه المحاولات، لا سيما تلك التي يقوم بها مستوطنون يتنكرون بزي عربي.
ويقول رئيس قسم الحراسة في المسجد الأقصى عبد الله ابو طالب، إن الحراس يراقبون ما يجري في محيط المسجد وأبوابه، لا سيما رصد محاولات المستوطنين التنكر بلباس عربي والتسلل ضمن المصلين في ساعات الازدحام إلى ساحات المسجد.
وأضاف :"قبل نحو ستة أشهر حاول احد المستوطنين اقتحام الاقصى من باب المجلس، إلا أن يقظة أحد حراسنا أحبطت مخططه، حيث تم اكتشافه وإبلاغ مسؤولي الأوقاف الإسلامية الذين قاموا بدورهم بإبلاغ الشرطة التي أبعدت المستوطن عن المسجد الأقصى".
وفي حادث آخر، يروي أبو طالب "أن مستوطنا وصل قبة الصخرة المشرفة، حيث اكتشفه قسم الترجمة في المسجد قبل أن يتم إخراجه بعيدا عن المسجد".
وأشار إلى أن المستوطنين المتنكرين يستغلون السياحة غير المشروعة التي تسمح بها شرطة الاحتلال، كما أن بعض المستوطنين يستغلون أوقات الازدحام فيتسللون ضمن أفواج المصلين، حيث لا يتمكن الحراس من مراقبة جميع الذين يدخلون إلى المسجد.
ويقول أبو طالب إن حراس المسجد يطالبون شرطة الاحتلال بمنع المستوطنين من الصلاة في المسجد، لكن الشرطة لا تحرك ساكنا وتقوم بدلا من ذلك بالاعتداء على الحراس الذين يحتجون أو يحاولون منع المستوطنين من تدنيس المسجد.
وأوضح رئيس الحراس أن هناك خمسة من حراس المسجد مبعدون عنه، حيث تنتهي مدة ثلاثة منهم الاسبوع المقبل، فيما تنتهي مدة الاثنين الآخرين خلال الشهر المقبل، في حين أن هناك 130 حارسا يواظبون على توفير الحراسة للمسجد الأقصى بكافة مصلياته وأبوابه وأسواره على مدار الساعة ، غير انه أكد الحاجة إلى تعيين 50 حارساً جديداً لتعزيز عملية حراسة المسجد.
وأشار إلى أن المستوطنين الذين يحملون صورا للهيكل المزعوم يشتمون الحراس بكلمات نابية ويختلقون المشكلات مع الحراس والمرابطين، من اجل إيجاد ذريعة لاعتقالهم أو الاعتداء عليهم.
------------------------------------