المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا تزود الأكراد بأسلحة


عبدالناصر محمود
10-21-2014, 07:07 AM
الجيش الأمريكي يزود الأكراد بأسلحة ومستلزمات طبية
ــــــــــــــــــــــــــ

27 / 12 / 1435 هــ
21 / 10 / 2014 م
ــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152920102014081051.jpg

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الإثنين 20 / 10 ، أن طائرات أمريكية ألقت مساعدات شملت مستلزمات طبية وأسلحة وذخائر إلى المليشيات الكردية المقاتلة في مدينة عين العرب السورية.
وقال بيان صادر عن القيادة المركزية الإثنين إن "قوات الجيش الأمريكي قامت، مساء الأحد 19 / 10 ، بإلقاء عدة حمولات جوًا في محيط مدينة عين العرب "كوباني" في سوريا لإعادة تجهيز القوات الكردية على الأرض والتي تدافع عن المدينة ضد داعش".
وأضاف البيان أن العملية المذكورة قد "نفّذت من قبل القوة الجوية الأمريكية باستخدام طائرات سي 130 الخاضعة لصلاحيات القيادة المركزية".
وأشار إلى أن الحمولة شملت "أسلحة وذخيرة ومستلزمات طبية تم تجهيزها من قبل السلطات في إقليم شمال العراق ومخصصة لمواصلة المقاومة ضد محاولات داعش للاستيلاء على المدينة".ولفت إلى أن "حصيلة الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة على داعش في محيط عين العرب 135 عملية حتى اليوم الإثنين".
بدورها، قالت وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب،الأحد، إن أستراليا توصلت لاتفاق مع العراق كي تقدم قواتها الخاصة الدعم للقوات العراقية في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وأضافت في ختام زيارة لبغداد استمرت يومين وتضمنت اجتماعات مع كبار المسؤولين العراقيين "توصلنا لاتفاق على إطار قانوني وسيكون لجيشنا الآن أن يحدد متى ستنشر قواتنا الخاصة".
وكان رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت قال الأربعاء الماضي إن 200 من أفراد القوات الخاصة الأسترالية ينتظرون في الإمارات العربية المتحدة منذ منتصف سبتمبر لدخول العراق إذ لم تقدم لهم بغداد بعد حماية قانونية رسمية.
وقالت بيشوب للصحافيين اليوم إن التفاهم الذي تم التوصل إليه سيسمح للقوات الخاصة الأسترالية "بالانتشار هنا لتقديم المشورة والمعاونة لحكومة العراق في بناء قدرات قوات الأمن العراقية".
--------------------------------------------------