المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة توجه ضربات عنيفة للحوثيين


عبدالناصر محمود
10-22-2014, 07:24 AM
القاعدة توجه ضربات عنيفة للحوثيين في اليمن
ــــــــــــــــــــــ

28 / 12 / 1435 هــ
22 / 10 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152921102014083433.jpg


*ـ قالت مصادر قبلية يمنية إن 33 شخصا قتلوا في هجمات استهدفت مقرات و تجمعات مختلفة لجماعة الحوثي أبرزها في محافظة البيضاء اليمنية.
وانفجرت سيارة ملغومة بالقرب من منزل مسؤول بالحكومة المحلية في بلدة رداع في محافظة البيضاء فقتل ما لا يقل عن 13 شخصا.وذكرت جماعة أنصار الشريعة التابعة للقاعدة في بيان إن الهجوم استهدف اجتماعا في منزل زعيم للحوثيين وإن العشرات إما قتلوا وإما جرحوا.
وكانت مصادر قبلية ذكرت في وقت سابق يوم الإثنين 20 / 10 أن مقاتلي أنصار الشريعة قصفوا ليل الأحد منزلا في رداع حيث يعيش زعيم محلي للحوثيين مما أدى إلى مقتل مسلحين.
وقالت المصادر القبلية إن ما لا يقل عن عشرة مقاتلين حوثيين قتلوا في واقعتين أخريين أحداهما على أطراف رداع والأخرى عند نقطة تفتيش في محافظة إب القريبة.
وقالت أنصار الشريعة في تقرير من منطقة العرش في البيضاء إن عشرات الحوثيين قتلوا أو جرحوا في معارك منذ مساء الأحد وإن اثنين من مقاتليها قتلا في إب.
ويبلغ سكان رداع 60 ألفا وهي معقل لأنصار الشريعة منذ وقت طويل.ويضم أنصار الشريعة في صفوفهم مقاتلين من قبائل محلية اشتد غضبها بسبب الوجود الجديد للحوثيين في منطقة أغلب سكانها من السنة.
وفي تطور مهم قال سكان ونشطاء إن مقاتلي القاعدة ساروا إلى مدينة العدين في محافظة إب بوسط البلاد واستولوا على مبان حكومية ورفعوا رايتهم ذات اللونين الأسود والأبيض عليها.
وقال سكان أيضا إن مسلحين سنة دمروا منزل أحد الحوثيين بالمنطقة والذي كان يحاول تجنيد مقاتلين للانضمام إلى لجنة شعبية وهي عبارة عن قوة شرطة أقامها الحوثيون في أجزاء أخرى من البلاد.
وتجنبت القوات المسلحة اليمنية بشكل كبير مواجهة الحوثيين منذ تقدمهم إلى صنعاء الشهر الماضي مما أثار تكهنات بأن الرئيس هادي يسمح ضمنيا للجماعة بالتحرك بحرية في الوقت الذي يتم فيه تشكيل حكومة جديدة.
------------------------