المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمن إيران من أمن العراق


عبدالناصر محمود
10-23-2014, 07:09 AM
خامنئي: أمن إيران من أمن العراق
ــــــــــــــــــ

29 / 12 / 1435 هــ
23 / 10 / 2014 م
ــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152922102014091156.jpg

أكد الزعيم المجوسي الإيراني علي خامنئي أن أمن إيران، من أمن العراق، مشيدا بـ"نوري المالكي" رئيس الوزراء العراقي السابق، بحسب خبر نقلته وكالة "إيرنا" الإيرانية للأنباء.
وخلال استقباله لرئيس الوزراء العراقي الحالي "حيدر العبادي" الذي يزور، طهران، أوضح أن "الجمهورية الإيرانية، ترى أن أمن العراق الدولة الصديقة (!!!) والشقيقة (!!!) ، من أمنها، لما بين البلدين من روابط واسعة".
وأوضح "خامنئي" أن "العراق أبلت بلاءً حسناً في فترة تشكيل حكومة العبادي، لهذا السبب أتقدم بالتهنئة للشعب العراقي"، مشيدا بالخدمات التي قدمها رئيس الورزاء العراقي السابق "المالكي"، وقال في هذا الشأن "لن ننسى بأي حال الخدمات التي قدمها المالكي للعراق والمنطقة".
وخاطب رئيس الوزراء العراقي "العبادي" قائلا: "نحن معكم، وسندافع عنكم بقوة، كما كنا مع الحكومة السابقة"، ومن جانبه أعرب الأخير الذي يجري أول زيارة رسمية خارجية له بعد تشكيل حكومته لإيران، عن شكره للدعم الذي توليه إيران لبلاده في مواجهتها "للإرهاب" !!!!!.
من جانب آخر،قال مسؤولون أمريكيون كبار يوم الثلاثاء إن أي طلب عراقي لإرسال المزيد من المستشارين العسكريين الأمريكيين لمساعدة قوات الأمن العراقية في حملتها على تنظيم الدولة الإسلامية سيكون محل دراسة.
جرى مناقشة هذه المسألة في اجتماعات عقدها انتوني بلينكن نائب مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض ومسؤولون أمريكيون آخرون مع مسؤولين عراقيين كبار الأسبوع الماضي خلال زيارة لبغداد وأجزاء أخرى بالعراق.
ويوجد للولايات المتحدة نحو 1400 مستشار عسكري وأفراد أمن دبلوماسي في العراق. وقال مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية إنه بناء على المناقشات مع العراقيين يبحث المسؤولون الأمريكيون كيفية الاستفادة من المستشارين وما إذا كان هناك ما هو أكثر يمكن القيام به في مجال التدريب.

-----------------------------