المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ الشريم: تكذيب أهل الحق وإيذاؤهم علامة قرب نصر الله شريطة تحقيق الصبر


Eng.Jordan
10-23-2014, 01:16 PM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/smallimages/2014102395143410.png










10/23/2014 9:51:43 AM


رفض الشيخ سعود الشريم إمام الحرم المكي تصنيف البعض للإسلام بالاعتدال تارة وبالتشدد تارة أخرى، تماشيا مع مصالحهم الخاصة، معتبرا أن هذه الأوصاف باتت لا تذكر إلا لتحقيق مصلحة أحد من الطرفين.

وأكد الشيخ الشريم - في تدوينه له عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" - أن منهج الإسلام واحد لا يتغير مطلقا، وأنه منهج قائم على الحق والعدل، وأن الإيمان الصحيح هو الذي يستلهم به المرء عزته وإباءه عن كل ما يُذله.

وأشار الشيخ إلى أنه إذا بلغ أعداء الحق درجة تكذيب أهله وإيذاءهم فإن ذلك علامة قرب نصر الله شريطة أن يحققوا الصبر (فصبروا على ما كذبوا وأوذوا حتى أتاهم نصرنا(.

كما حذر الشيخ من إرجاف المنافقين في هذا الزمان مستشهدا بقول الله تعالى: (ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون(، مشيرا إلى أن قصر فهم البعض جعلهم يظنون أن العبودية لا تكون للشيء المعبود إلا بركوع أو سجود، مع أن حديث النبي صلى الله عليه وسلم يقول " تعس عبد الدينار.."جعله عبدا وهو لم يركع للدينار ولم يسجد !".

ويعد الشيخ الشريم أبرز علماء السعودية الذي يغرد دائما خارج سرب العلماء والمشايخ المحسوبين على النظام السعودي في بلاد الحرمين، حيث تتميز تغريداته دائما بالقوة والجهر بكلمة الحق، حتى لو خالف ذلك المزاج العام لنظام آل سعود في بلاد الحرمين أو من يسير في ركابهم من علماء السلطان.

شؤون خليجية + سواليف

ف . ع