المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس بلدية القدس يقتحم الأقصى


عبدالناصر محمود
10-29-2014, 07:24 AM
رئيس بلدية القدس المحتلة يقتحم الأقصى بحراسة مشددة
ـــــــــــــــــــــــــــ

5 / 1 / 1436 هــ
29 / 10 / 2014 م
ـــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152928102014103547.jpg

اقتحم رئيس بلدية الاحتلال صباح الثلاثاء 28 / 10 ، ساحات المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، بحراسة شرطية مشددة.
وأوضح مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن رئيس بلدية الاحتلال اقتحم وبصورة مفاجئة المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، وقام بجولة في ساحاته، وسط تكبيرات المرابطين، مؤكدا انه اقتحام المسجد دون علم دائرة الأوقاف الإسلامية.
وأضاف الشيخ الكسواني في تصريح لـوكالة معا المحلية، أن "بركات" يعتبر أول رئيس بلدية يقتحم الأقصى، وبالتالي انضم للمجموعات اليهودية المتطرفة وأعضاء الكنيست الذين يقتحمون ويدعون لاقتحامه.
وفي سياق ذي صلة، توجه الاردن الليلة الماضية إلى رئاسة مجلس الامن الدولي بطلب عقد جلسة طارئة للمجلس بغية بحث الخطط الصهيونية لبناء وحدات سكنية أخرى في أحياء مدينة القدس التي تقع خلف الخط الأخضر. وجاء طلب الاردن, وهو عضو دوري في مجلس الامن في أعقاب طلب مماثل تقدم به ممثل السلطة الفلسطينية في المنظمة الدولية رياض منصور.
ووصف وزير الخارجية الاردني ناصر جودة قرار البناء المذكور بخرق واضح للقانون الدولي وصفعة قوية للجهود المبذولة لإعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية الرامية لتجسيد حل الدولتين
ويذكر أن الطلب الفلسطيني لا يقتصر على بحث النشاط الاستيطاني الصهيوني في محيط القدس المحتلة, بل انه يطلب من المجلس وقف ما وصفه بالموجة الجديدة للاستيطان التي أقرتها الحكومة الصهيونية. وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال اليومين الماضيين عن وجود خطط لبناء آلاف الوحدات السكنية في ضواحي القدس المحتلة.

------------------------------