المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا مسلم ولدي لحية..ما المخيف في ذلك؟!


عبدالناصر محمود
10-31-2014, 07:40 AM
أنا مسلم ولدي لحية..ما المخيف في ذلك؟!
ــــــــــــــــــــ

7 / 1 / 1436 هــ
31 / 10 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152930102014100529.jpg


نشرت صحيفة "ذي غارديان" في افتتاحيتها يوم الاربعاء 29 / 10 ، مقالاً حول الأشخاص الذين يطلقون "اللحية" وتسبب لهم المضايقات في بعض الاحيان.
ويقول الكاتب في الافتتاحية بحسب ترجمة صحيفة القدس، "لقد بدأ الناس يحدقون بي في الشارع بسبب اطلاقي الحية، وفي بعض الاحيان تكون لديهم الجرأة لخلق مساحة بيني وبينهم. اعتقد أن هناك شيء في مظهري لا يرتاح الناس له أو يجعلهم مرتبكين".
وأضاف الكاتب "يبلغ طول لحيتي ثلاث ونصف انشات، قمت بإطلاقها قبل عام تقريباً، لعدة أسباب. الأول ولأكون صريح بسبب الكسل، ثانياً بدأ الأمر عندما حدث شيء معي في كلية كينجز بلندن التي ادرس فيها، وذلك عندما كان كبير أساقفة جنوب أفريقيا السابق، ديزموند توتو، ضيف الشرف في حفل استقبال إقامته الجامعة، كنت ارتدي الزي التقليدي وكنت أفكر انه وبسبب زيارة ديزموند الذي حارب التمييز والظلم أن بوسعي أن اكون على سجيتي، لكن حراس الآمن قام بايقافي وقاموا بسؤالي اذا كنت مدعواً ؟ ومنذ ذلك الوقت قلت لنفسي لماذا لا اطلق لحيتي؟"
بالطبع هناك مسائل أخرى تتعلق بإطلاق اللحية لدى المجتمع، إذ أن بعض الاشخاص داخل المجتمع البريطاني يقولون لي إنها شيء جميل "وأشعر انهم متضامنين معي". لكن بعض الأشخاص في المجتمع يسألوني هل هذه اللحية لأسباب دينية أم انها الموضة الدارجة؟، لكنني توقفت عن تبرير الاسباب للناس، فلو كنت مواطنا ابيض ذي لحية حمراء لن يقوم أحد بسؤالي لماذا لديك لحية.
أما والداي فيطالباني بتخفيفها أو التخلص منها بسبب الأوضاع الحالية التي تشهدها بريطانيا، لكنني اشعر انها تجعلني شخصا أقوى، وأحب عندما أرى في الشارع شخصا مسلما ويقول لي "السلام عليكم".
اعتقد أن إطلاقي للحية أفادني في إخفاء مرض الإِكزيمة وهو مرض جلدي، وبعض الأشخاص لديهم لحية من منطلق ديني، آخرون يطلقونها لأنها مريحة والبعض لأنهم من عشاق موسيقى الجاز، لكن من يهتم؟.

------------------------------------------