المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن توافق على تهجير مئات العائلات


عبدالناصر محمود
11-01-2014, 07:39 AM
واشنطن توافق على تهجير مئات العائلات المصرية على حدود غزة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

8 / 1 / 1436 هــ
1 / 11 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152931102014125215.jpg


قالت واشنطن إنها تأييد قيام مصر بتهجير و هدم المنازل على امتداد الحدود الفلسطينية المصرية مع قطاع غزة بعمق ثلاثة كيلو مترات.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جين بساكي الخميس 30 / 10 بهذا الصدد "بالطبع نعتقد أن مصر محقة في اتخاذ خطوات لضمان أمنها، إذ نتفهم التهديد الذي يواجهونه من سيناء".
وأضافت: "نواصل تشجيعهم كذلك على أن يأخذوا في الاعتبار أولئك الذين سيتم ترحيلهم نتيجة ذلك".وقام الجيش المصري منذ مطلع الاسبوع الماضي بتهجير أحياء بكاملها في منطقة رفح القريبة من الحدود مع قطاع غزة، و عرضت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد لتفجير و هدم عشرات المنازل في تلك المنطقة.
وتقول السلطات المصرية إن "الإرهاب" المنتشر في شبه جزيرة سيناء المصرية و البالغ مساحتها 67 ألف كيلومتر مربع يأتي من حدود قطاع غزة، بدورها نفت وزارة الداخلية الفلسطينية في بيان رسمي إن أسماء الفلسطينيين المتهمين في المشاركة بعملية قتل الجنود المصريين الأخيرة، تعود لفلسطنيين من سكان الضفة المحتلة ولم يتمكنوا يوما من دخول قطاع غزة، بالإضافة إلى وجود شهداء في القائمة من بينهم القياديين في كتائب القسام رائد العطار و محمد أبو شمالة وقد استشهدا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، أي قبل حادثة التفجير بثلاثة أشهر.

--------------------------------------------