المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرمونا من طقوس كربلاء


عبدالناصر محمود
11-01-2014, 08:28 AM
خطيب النجف: "الوهابيون" بمصر حرمونا من طقوس كربلاء
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

8 / 1 / 1436 هــ
1 / 11 / 2014 م
ـــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_w[eprotiutyu.jpg


قال إمام الجمعة في مدينة النجف العراقية المرجع الرافضي صدر الدين القبانجي إن من وصفهم بـ"الوهابيين والتكفيريين" يضغطون على شيخ الأزهر من أجل إصدار بيان يمنع إقامة "الشعائر الحسينية" الخاصة بالشيعة في مصر، بحسب موقع "السومرية" العراقي.
وكان الطاهر الهاشمي عضو المجمع العالمي لأهل البيت قد جدد الدعوة لشيخ الأزهر ووزارة الأوقاف ومجمع البحوث الإسلامية ونقابة الأشراف ومشيخة الطرق الصوفية، لإحياء ذكرى عاشوراء بمسجد الحسين، وذلك مع اقتراب إحياء الشيعة بجميع أنحاء العالم، لذكرى استشهاد الحسين في كربلاء والذي يتزامن مع يوم عاشوراء.
يذكر أن العملاء المصريين، حاولوا عدة مرات بعد ثورة 25 يناير، إقامة سرادق عزاء أمام ضريح الإمام الحسين في منطقة الجمالية، إلا أن الشرطة قامت بمهاجمة السرادق، واعتقلت عددا من الشباب المنتمي للمذهب الرافضي.
وتستخدم إيران والشيعة عمومًا لفظ "الوهابية" للتعبير عن الحركة الدعوية التي قام بها الإمام الشيخ محمد بن عبدالوهاب في القرن الثاني عشر الهجري في الجزيرة العربية بدءًا من منطقة نجد، وهذه الدعوة في حقيقتها تجديد لأمر دين الله - الإسلام - وإعادة لبعث الدعوة المحمدية في قلوب المسلمين التي ران عليها - بسبب تطاول الزمن - شوائب شركية وبدع خرافية وتقاليد جاهلية، فجاءت هذه الدعوة لتحيي في قلوب الناس جذوة الإيمان، وتطهرها من الشوائب والأدناس والأرجاس في جوانب العقيدة والشريعة. لكن الشيعة يستخدمون هذه اللفظة على سبيل الإساءة لمذهب أهل السنة، خاصة في المملكة السعودية.

----------------------------