المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : #السعوديات يتبرأن من اتهام مثير ضدهن على "تويتر"


Eng.Jordan
11-02-2014, 10:28 AM
نشرت: السبت 01 نوفمبر 2014 عدد

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_ttttttttttttttttt%20%28562%20x%20309%29.j pg




مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) تبرأت العديد من السعوديات من اتهام حديث نُشر في الآونة الأخيرة، يزعم أنهن يضربن أزواجهن بكثرة، بعكس ما هو متوقع في المملكة.
وكان تقرير عن العنف الأسري في المملكة، قال بأن أكثر من نصف مليون سعودي تعرضوا للضرب من قبل زوجاتهم خلال الفترة الماضية، وأنهم يتكتمون على ذلك حتى لا يقعوا في حرج.
ووجد التقرير طريقه إلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر واسع الانتشار في السعودية بشكل سريع، ليصبح في صدارة أحاديث السعوديين، لاسيما النساء اللواتي انبرين للدفاع عن أنفسهن من هذا الاتهام.
وأطلق مغردون على الموقع الهاشتاغ: "#نصف_مليون_رجل_تضربهم_زوجاتهم"، قبل أن يتفاعل معه عشرات الآلاف من المغردين المنقسمين بين مصدق ومكذب لحقيقة الأرقام المعروضة في التقرير.
في المقابل، شككت كثير من المغردات السعوديات في التقرير، واعتبرن أن ما جاء فيه من أرقام غير منطقي، فيما انبرى السعوديون للدفاع عن أنفسهم وانتقدوا بشكل واضح كل من تضربه زوجته، بحسب صحيفة "رأي اليوم".
من جانبها، شككت المغردة "قطر الندى" في وجود نصف مليون زوج، تعرضوا للضرب في المملكة، وغردت قائلة: "مفيش حد أحسن من حد، الرجل اللي يمد يده على زوجته يستاهل إعدام مو بس ضرب، بس من تقدر أصلًا تضرب؟ أتوقع خطه".
وقال المغرد ماجد الروقي في تغريدة: "نصيحة للعزاب إذا لم تكن رجلًا وتستطيع الدفاع عن نفسك، لا تتزوج يعني ديون وخساير ومهر وبالأخير تنجلد! غبنه".
وشكك الدكتور سامي الحمود في التقرير، قائلًا في إحدى تغريداته: "أولًا الرقم فيه مبالغة، والله جعل ضرب التأديب الخفيف للرجل بضوابط، ولا خير في امرأة تضرب زوجها إن لم يكن دفاعًا".
من جانبه، كتب أبو لجين إبراهيم، المشرف العام على موقع لجينيات في تعليق مقتضب على هذا الهاشتاج: "هذا حصاد خدعة المساواة بين الجنسين".