المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشائر العزام يتهمون السلطة الفلسطينية بالعبث بقبور شهداء الاردن في نابلس ويطالبون بنقل رفاتهم للاردن


Eng.Jordan
11-03-2014, 01:10 PM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/smallimages/20141131019477.jpg

عشائر العزام يتهمون السلطة الفلسطينية بالعبث بقبور شهداء الاردن في نابلس ويطالبون بنقل رفاتهم للاردن








11/3/2014 12:59:15 AM



سواليف : غيث التل


اصدرت عشائر العزام في الاردن بياناً شديداً اتهمت من خلاله السلطة الفلسطينية بالتعرض لحرمة قبور شهداء الجيش العربي الاردني في فلسطين وخصت بالذكر الشهيدين عبد الكريم جدعان العزام و شاكر العلوي العبادي والمدفونين في مدينة نابلس وهم من الذين قضو دفاعاً عن فلسطين في العام 1967م.
وحسب البيان الذي وصل لسواليف فقد دفن الشهيدان في ساحة المعركة آنذاك ولم يطلب ذويهم نقل جثاميهنم في ذلك الوقت ايماناً منهم بوحدة القضية والشعب في غرب النهر وشرقه.

اوحسب ما يروي البيان فقد استهجن مصدروه استنكروا بعبارات شديدة اللهجة تعرض القبرين قبل ايام قليلة للنبش والتخريب ورمي شاهديهما واللذان يحملان اسمي الشهيدين ويعرفان من خلالهما.

ووجه البيان اصابع الاتهام لمسؤولي السلطة الفلسطينية وتحديداً للجنة مخيم نابلس والذين شيدوا بناءً للمعاقين حركياً فوق المقبرة التي تضم قبور شهداء الجيش العربي الاردني وهو ما اعتبره البيان انتهاكاً صارخاً لحرمة الشهداء وتعدْ على مشاعر منتسبي القوات المسلحة كافة واهانة لمشاعر اهليهم وفي مخالفةً لمبادئ الشريعة والتحضر الانساني والقوانين الدولية.

واختتم ابناء العزام بيانهم بتوجيه مناشدة لرئيس هيئة الاركان المشتركة بضرورة العمل على نقل رفات هؤلاء الشهداء ليتم نقلها لتدفن في الاردن بعيداً مؤكدين انهم لن يرضوا بخيار اخر .

وتالياً نص البيان كاملاً كما وصلنا في سواليف

عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة الأكرم

الموضوع: انتهاك وتدنيس حرمة شهداء الجيش العربي في فلسطين ؛؛؛

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد ؛؛؛

نحن أبناء عشائر العزام في شمال المملكة الأردنية الهاشمية وعلى امتداد الوطن الكبير نشجب ونستنكر بأشد وأَحَدِّ عبارات الغضب والاستهجان ما قامت به يد الإثم والغدر والجهل والعدوان من التعرض لضريح ابننا الشهيد البطل عبدالكريم جدعان العزام ورفيقه الشهيد البطل شاكر العلوان العبادي اللذين قضيا دفاعاً عن فلسطين ******ة، وعن أقدس مقدساتنا فيها عام ألف وتسعمائة وسبعة وستين، حيث وريا الثرى هناك في أرض نابلس وارتضينا نحن أهله وعزوته وعشيرته أنْ يدفن في ساح المعركة إيماناً منا بأنَّ الأرض واحدة، والقضية واحدة، والشعب واحد في غرب النهر وفي شرقه.
وقبل أيام قليلة مضت صُعقنا وذهلنا نحن معشر الأنصار بخبر التعرض لضريحي الشهيدين بالنبش والتخريب ورمي شاهديهما اللذين يحملان أسماء الشهيدين ويُعَرِّفانِ بهما. وقد وصلنا إلى خبر تم التأكد منه حسياً مفاده أنَّ الذي قام بهذه الجريمة النكراء والفعل البشع غير الإنساني هي السلطة الفلسطينية ممثلة بمسؤولي لجنة مخيم نابلس الذين شيدوا مؤخراً بناءً للمعاقين حركياً فوق المقبرة وهي خطوة فيها انتهاك صارخ لحرمة أبنائنا الشهداء ورفاقهم شهداء الجيش العربي وتضحياتهم الجسام وفيها تَعَدٍّ صارخٍ على مشاعر منتسبي الجيش العربي كافة، ومشاعرنا نحن أهليهم وذويهم يخالف مبادىء الشريعة الغراء، وكل مبادىء التحضر الإنساني، والقوانين الدولية.
عطوفة قائد الجيش العربي الأردني الأكرم ..
فإنه وبناءً على ما تقدم نقول إذا كانت أرض فلسطين لم تعد قادرة على استضافة واستيعاب أبنائنا الشهداء .. شهداء الحق والواجب المقدس؛ فنحن بشوق إلى اللحظة التي يعودون فيها إلينا، كما تتوق للقياهم وتتأوه لضمهم أرض الأجداد والآباء، وتنتظرهم بفارغ الصبر أوراق الزيتون والريحان والجوري والدحنون لتتنسم منهم أريج الشهادة وعبقها وعنفوانها.
آملين من عطوفتكم وأنتم المؤتمنون على أبنائنا .. أبناء الجيش العربي .. شهداء وأحياء أنْ تقوموا بدوركم وتأدية رسالتكم بالحفاظ على هذه الأمانة بأنْ تصدروا أوامركم بضرورة العمل وبأسرع ما يمكن لاستعادة رفات أبنائنا الشهداء الأبرار .. شهداء الجيش العربي المصطفوي ولن نقبل بغير ذلك ودونها المهج والأرواح.

غ ع


http://c13.zedo.com/OzoDB/0/0/0/blank.gif