المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخـــلـــص مـــن الكوليســــترول بــــ الكــــرنب


يقيني بالله يقيني
02-25-2012, 03:43 AM
http://www.al-mhj.com/up/uploads/images/al-mhj-f40a52b348.gif

يعد الكرنب من أهم الخضر للإنسان لفوائده الكثيرة التي تجعله من أهم الخضراوات التي ينبغي الحرص علي تناولها باستمرار‏,‏ فهو قليل السعرات الحرارية ..



وغني بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين واللوتين والزيازانثين وفيتامين ج, كما يعمل علي خفض نسبة الكوليسترول بسبب احتوائه علي نسبة من مادة الفايتوستيرولات والتي تسهم في التخلص من الكوليسترول الفائض وإعاقة عملية بناء الكوليسترول في الجسم, ويقي من مرض السرطان

ويرجع الباحثون قدرة الكرنب في الحماية من سرطان القولون والمستقيم الي أن مضادات الأكسدة في الملفوف مثل البيتا كاروتين, إضافة إلي الألياف الغذائية وفيتامين ج الذي يعتبر من الفيتامينات الرئيسية المانعة لأكسدة خلايا الجسم جسمنا, أي أنها تمنع التغيرات المصاحبة لتطور خلايا سرطانية.

والكرنب مصدر مهم لعدد من الفيتامينات, إذ يحتوي علي نسبة جيدة من فيتامين ك, المفيد للعظام, فتناول كميات قليلة منه يؤدي إلي زيادة نسبة كثافة المعادن في العظام, إضافة إلي مساهمته في الحد من معدلات الكسور لدي المصابين والمصابات بترقق العظام أو الهشاشة. كما يؤثر تناول فيتامين ك علي توازن الكالسيوم في الجسم, ويعتبر من الفيتامينات الذائبة في الدهون.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير