المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مغردون يصفون عمّان بـ "المدينة الكرتونية"


Eng.Jordan
11-05-2014, 10:30 AM
أول شتوة تحيي ذكرى "اليكسا" ومغردون يصفون عمّان بـ "المدينة الكرتونية"

http://www.rumonline.net/image.php?token=493a776bb5db1050b91f1dbf80c6983f&size=


رم -
اثار وضع العاصمة عمّان يوم امس الاثنين حين ارتفع منسوب المياه في الشوارع ذكريات عاصفة اليكسا،واشتد استياء الاردنيين الذين وضعوا كامل ثقتهم بتصريحات امانة عمّان والحكومة من ناحية جاهزيتها لاستقبال الظروف الجوية.

'عمّان مدينة كرتونية' ، بهذا التشبيه وصف العمّانيون عاصمتهم التي غرقت عند 'اول شتوة' حقيقية لهذا الموسم، مشيرين الى الحوادث العديدة التي تسببت بها غزارة الامطار، فقد أدى تشكل السيول الجارفة الى وفاة العديد من الاشخاص، وكذلك غزارة المياه تسببت بمشكلات متعلقة بالكهرباء، ما أودى بحياة شخص نتيجة تعرضه لتماس كهربائي في وادي صقرة بعمان اثناء دهم الامطار لمجمع تجاري، وكذلك توفي وافدان يحملان الجنسية المصرية، من جراء تعرضهما لصعقة كهربائية تسبب بها دهم الأمطار لمسكنهما بمنطقة بيادر وادي السير.

وأغرقت مياه الامطار عدة مناطق وشوارع حيث لم تتمكن شبكة تصريف المياه من استيعاب كمية المياه الكبيرة في كثير من المواقع، وغرق تلك الشوارع تسبب بإحداث ازمة سير خانقة في شوارع المملكة.
جاهزية الامانة للتعامل مع الظروف الجوية التي صرحت بها ولأكثر من مرة في الفترة الماضية، تسببت بتذمر المواطنين لما آلت اليه الاوضاع في شوارع عمّان نتيجة تساقط الامطار بغزارة واصفين العاصمة عمّان بالمدينة الكرتونية.

'عمّان المدينة الكرتونية' هاشتاغ استخدمه الاردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن استيائهم من الجهات المسؤولة عن البنية التحتية لشوارع العاصمة عمّان الذين اكدوا بانها قادرة على استيعاب الظروف الجوية مهما كانت قساوتها.
وتبادل الاردنيون على صفحاتهم صورا ساخرة لما حدث في العاصمة عمّان من غرق لشوارعها، فتبادلوا صورا تظهر قوارب تسير في شوارع عمّان الغارقة بدلا من وسائل النقل العام وغيرها العديد من الصور، وتبادلوا عبارات بان على امانة عمّان تعيين منقذ سباحة في مناطق العاصمة للحيلولة دون غرق المواطنين.
عبارات الاستياء لم يُخفها المواطن الاردني خاصة انها 'اول شتوة' حقيقية لهذا الموسم وقد غرقت عمّان، ويبقى السؤال الذي تبادله المواطنون أين هي الجاهزية التي تحدثت عنها امانة عمّان والحكومة لاكثر من مرة مؤكدين أن العمل قد تم على البنية التحتية بحيث تكون قادرة على استيعاب الظروف الجوية
- See more at: http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=183312#sthash.82C8cTgh.dpuf