المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشباكات بين حراس الأقصى ويهود


عبدالناصر محمود
11-06-2014, 07:14 AM
اشتباكات عنيفة بين حراس المسجد الأقصى وجنود الإحتلال الصهيوني
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 1 / 1436 هــ
6 / 11 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152905112014103813.jpg

اندلعت منذ صباح الاربعاء 5 / 11 اشتبكات عنيفة داخل المسجد الأقصى بين المصلين و مجموعات من الشرطة الصهيونية ومجموعات يهودية متطرفة بالتزامن مع دعوات يهودية من "اتحاد منظمات الهيكل المزعوم" لتنفيذ اقتحام مركزي للأقصى تحت عنوان "صعود الآلاف – لن نسمح بانتصار الإرهاب".
ونقلت وكالة "معا" المحلية عن حراس المسجد الأقصى المبارك أن العشرات من قوات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة والسلسلة، والقوا القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية في الساحات لإخلائها من المرابطين الذين تمكنوا من الدخول إلى الأقصى،ومعظمهم من كبار السن.
وفي تطور خطير اقتحمت قوات الاحتلال وللمرة الأولى المسجد القبلي ،وقال مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب :"ان قوات الاحتلال الخاصة والشرطة اقتحمت المسجد القبلي (وهي مدججة بالسلاح وداست بنعالها سجاد المسجد ووصلت حتى منبر صلاح الدين الأيوبي)، مستنكرا الاقتحام وتدنيس المسجد.
وأوضح شهود عيان ان مواجهات اندلعت داخل المسجد القبلي، واطلقت القوات القنابل والأعيرة المطاطية بكثافة في المسجد باتجاه المرابطين .
وأفاد حراس المسجد الأقصى ان العديد من الشبان أصيبوا بحالات اختناق وبشظايا القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية خلال مواجهات المسجد القبلي، حيث أمطرت القوات المسجد بالقنابل.
وقامت القوات بإغلاق أبواب المسجد القبلي بالسلاسل والأعمدة الحديدية، لتأمين اقتحامات قطعان المستوطنين.كما اعتدت قوات الاحتلال الخاصة على حراس المسجد الاقصى بإلقاء القنابل الصوتية باتجاههم بصورة مباشرة.
وبعد صلاة الفجر شددت قوات الاحتلال من قيودها على دخول المسلمين إلى الأقصى، بمنع الجميع من دخول، كما شمل المنع موظفي الأوقاف الاسلامية، وطلبة المدارس الشرعية والبالغ عددهم أكثر من 500 طالب.

-------------------------------------------