المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الجمهوري يسيطر


عبدالناصر محمود
11-07-2014, 07:31 AM
الحزب الجمهوري يسيطر على مجلسي الكونغرس الأمريكي
ـــــــــــــــــــــــــــ

14 / 1 / 1436 هــ
7 / 11 / 2014 م
ــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152906112014094458.jpg


ضمن الحزب الجمهوري الامريكي لنفسه السيطرة على مجلسي الكونغرس في واشنطن وفقا لنتائج غير نهائية لانتخابات التجديد النصفي التي جرت في الولايات المتحدة 5 / 11 .ويتوقع أن تضع هذه النتيجة صعوبات جمة أمام الرئيس براك اوباما خلال العامين المتبقيين من ولايته.وقد فاز المرشحون الجمهوريون في السباق إلى مجلس الشيوخ في 7 ولايات جديدة مما يضمن لهم الأغلبية في المجلس الذي يضم 100 مقعد.
واعترف زعيم الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ السناتور هاري ريد بهزيمة حزبه في هذه الانتخابات مهنئا السناتور الجمهوري ميتش مكونيل الذي أصبح زعيم الاغلبية الجديدة في المجلس.واعتبر ريد أن الرسالة التي وجهها الناخبون الأمريكيون إلى الحزبين تنص على ضرورة التعاون بينهما لمواجهة التحديات المقبلة.
أما في مجلس النواب فيبدو أن الحزب الجمهوري سيتمكن من زيادة الأغلبية التي يتمتع بها حاليا فيه بنسبة صغيرة حيث أشارت بعض استطلاعات الرأي إلى انه سيحصل على 242 مقعدا. ويبلغ عدد مقاعده الحالي في مجلس النواب 233.
وقد جرت هذه الانتخابات وسط انخفاض ملموس في شعبية الرئيس اوباما مما أثر سلبا على احتمالات فوز المرشحين الديمقراطيين لمجلسي الشيوخ والنواب.ويذكر أن الانتخابات شملت أيضا اختيار حكام العديد من الولايات الأميركية بالإضافة إلى استفتاء شعبي حول مواضيع مختلفة في بعض الولايات..

-------------------------------