المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الخارجية السوداني في طبرق


عبدالناصر محمود
11-11-2014, 08:15 AM
وزير الخارجية السوداني في طبرق لبدء وساطة مع أطراف النزاع
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 1 / 1436 هــ
11 / 11 / 2014 م
ـــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4__79105.jpg


وصل وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي يوم الاثنين 10 / 11 إلى ليبيا على رأس وفد حكومي في محاولة للقيام بوساطة بين أطراف النزاع هناك وتحقيق مصالحة، حسب ما أعلن مسؤول ليبي.
وقال حسن الصغير **** وزارة الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة المعترف بها من قبل الأسرة الدولية إن "كرتي وصل إلى طبرق شرق ليبيا على رأس وفد حكومي واجتمع بعقيلة اقويدر رئيس مجلس النواب" المنتخب في 25 حزيران/يونيو، والذي أبطلت المحكمة الدستورية الليبية شرعيته.
وأضاف الصغير أن "الطرفين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ودور السودان في دعم الحوار الوطني وتحقيق الصالحة في ليبيا وتجنيبها مآسي القتال والعنف".
ووفقا للموقع الرسمي لبرلمان طبرق المنحل؛ فإن قويدر أكد لضيفه وقوف البرلمان والحكومة المؤقتة مع الحوار والمصالحة من أجل إنقاذ ليبيا" لافتا إلى "أن الحكم الصادر مؤخرا عن المحكمة الدستورية حكم منعدم وصدر من محكمة غير مختصة حكمت تحت تهديد السلاح"، على حد زعمه.
كما نقل الموقع عن وزير الخارجية السوداني قوله إنه "جاء إلى طبرق بتكليف من الرئيس عمر البشير حاملا رسالة سلام وأخوة للشعب الليبي من أشقائه في السودان".
وأكد كرتي "دعم السودان ودول الجوار للحوار الوطني من أجل الوصول إلى السلام في ليبيا" مشيرا إلى أنه قد "لمس من خلال لقائه برئيس مجلس النواب ووزير الخارجية في الحكومة المؤقتة محمد الدايري توجها حقيقيا للحوار والصلح وتسوية الخلافات بالطرق السلمية"

------------------------------------------