المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبعوث دولي يجتمع مع بوسهمين


عبدالناصر محمود
11-13-2014, 07:27 AM
مبعوث دولي يجتمع مع رئيس المؤتمر الوطني الليبي
ــــــــــــــــــــــــــ

20 / 1 / 1436 هـ
13 / 11 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152912112014083553.jpg

عقد مبعوث للأمم المتحدة محادثات، الثلاثاء، لأول مرة مع رئيس المؤتمر الوطني الليبي نوري بوسهمين في إطار جهود لإيجاد حل للصراع المتصاعد في البلاد.
وقال النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام صالح المخزوم إن بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا قد أكدت خلال لقائها برئيس المؤتمر الوطني العام السيد نوري أبو سهمين أنها تحترم الحكم الصادر عن الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا .
وذكر السيد صالح مخزوم في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر المؤتمر الوطني العام عقب اللقاء الذي ضم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا برناردينو ليون ورئيس المؤتمر الوطني العام أن " البعثة قد زارت المؤتمر للتواصل معه باعتباره السلطة التشريعية بموجب الإعلان الدستوري التي أكده الحكم الصادر عن المحكمة العليا" وأن " بعثة الأمم المتحدة ستتقدم بحوار وطني خلال الأيام القادمة تحدد فيه الأطراف المشاركة بحيث يكون حوارا شاملا ليساعد إلى المرور إلى المرحلة الدائمة وهي مرحلة الدستور ".
كما أشار إلى أنه ووفقا لبعثة الأمم المتحدة فإن الأطراف المشاركة في الحوار ستتغير وأن الحوار نفسه سيكون مختلفا عن الحوار السابق في غدامس وأن البعثة ستعرض خلال الأيام القادمة رؤية شاملة للحوار والأطراف المشاركة فيه، وأفاد بأن المؤتمر الوطني العام يرحب بالحوار ولا يرى مانعا من أن يكون الحوار بإشراف الأمم المتحدة وبرعاية دولية حتى يكون مرضيا لجميع الأطراف .

---------------------------------------------