المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أتراك يهاجمون عناصر من المارينز


عبدالناصر محمود
11-14-2014, 07:28 AM
شبان أتراك يهاجمون عناصر من المارينز الأمريكي
ــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 1 / 1436 هــ
14 / 11 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152913112014091229.JPG

قدم شبان أتراك الاربعاء 12 / 11 على الاعتداء على بحارة أمريكيين وحاولوا وضع أكياس على رؤوسهم خلال زيارتهم لمدينة اسطنبول. وهاجم عشرات من أعضاء اتحاد الشباب الأتراك القومي على البحارة في منطقة ايمنونو على الواجهة البحرية في اسطنبول التي يرتادها الكثير من السياح.
وقالت صحيفة "راي اليوم" إن الشبان الأتراك حاولوا وضع أكياس بيضاء على رؤوس البحارة الذين كانوا يرتدون ملابس مدنية، وطاردوهم على رصيف الميناء وهم يصرخون "أيها اليانكيز، عودوا إلى بلادكم" و"تسقط الامبريالية الأميركية".
وحاول الشبان وضع الأكياس على رؤوس البحارة الأميركيين في إشارة إلى حادث وقع أثناء الغزو الاميركي للعراق في 2003 اغضب العديد من الأتراك عندما اعتقلت القوات الأميركية في شمال العراق مجموعة من الجنود الأتراك ووضعوا أكياسا على رؤوسهم واحتجزوهم لمدة ثلاثة أيام.
وقال اتحاد الشباب الأتراك إن البحارة هم من المدمرة الاميركية "يو اس اس روس" المتوقفة في اسطنبول بعد عودتها من تدريبات عسكرية في البحر الاسود.وقال أعضاء الاتحاد للبحارة "نريدكم أن تغربوا عن وجوهنا، ونحن نمارس حقنا في الاحتجاج".وقال تلفزيون "ان تي في" ان 12 شخصا اعتقلوا عقب الحادث.وكان رفض تركيا التعاون مع الولايات المتحدة في غزوها للعراق في 2003 تسبب في أزمة في العلاقات بين واشنطن وأنقرة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ