المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصار أكثر من مليون مسلم


عبدالناصر محمود
11-14-2014, 07:33 AM
ميانمار تحصر أكثر من مليون مسلم لوضعهم في معسكرات اعتقال
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 1 / 1436 هــ
14 / 11 / 2014 م
ـــــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152913112014111611.jpg

طالبت الولايات المتحدة من السلطات في ميانمار بمنح الجنسية لأكثر من مليون روهينغي يعيشون في ظروف صعبة في ولاية أراكان (!!!).
و أعدت الحكومة في ميانمار خطة بموجبها يتم وضع الروهينغا في معسكرات اعتقال كبيرة في حال رفضوا التعريف بأنفسهم على أنهم من بنغلاديش. وتقوم عناصر من الشرطة بجمع معلومات من مخيم دار باينغ للاجئين المسلمين في شمالي سيتوي، بولاية أركان تمهيدا لوضعهم في معسكرات اعتقال.
وتم تهجير أكثر من 200 ألف من المسلمين الروهينغا وقتل المئات بفعل هجمات شنتها جماعات بوذية مدعومة من السلطات على القرى و التجمعات السكانية للروهينغا في عام 2012.
وقالت الولايات المتحدة على لسان نائب مستشار الأمن القومي للاتصالات الإستراتيجية بن رودس الخطة التي تعدها الحكومة في ميانمار تنتهك "الحقوق العالمية" وتتحدى جهود الإصلاح في ميانمار. و أضافت بأن واشنطن تريد رؤية خطة جديدة تسمح للروهينغا بأن يكونوا مواطنين دون الحاجة للتعريف بأنفسهم على أنهم من بنغلاديش.
ومن المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكبر مدينة في ميانمار، يانغون، يوم الجمعة 14 / 11 للقاء زعيمة المعارضة أونغ سان سو كي في منزلها حيث أمضت أكثر من 15 عاما تحت الإقامة الجبرية، وذلك لوقوفها في وجه المجلس العسكري السابق.

------------------------------------------------