المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديمبسي يبشر بحرب طويلة على "داعش"


عبدالناصر محمود
11-17-2014, 07:49 AM
ديمبسي يبشر بحرب طويلة على "داعش"
ــــــــــــــــــــ

24 / 1 / 1436 هــ
17 / 11 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152916112014084851.jpg

خلال زيارته إلى العراق، صرح الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أن الحرب على "داعش" ستستمر في أي مكان. مضيفا بأن الجيش الأمريكي يستعد لتوسيع المساعدات العسكرية التي يقدمها للقوات العراقية و الكردية خلال مواجهتهم لتنظيم "داعش"*.
وهذه أول زيارة يقوم بها ديمبسي للعراق منذ أن أمر الرئيس باراك اوباما بعودة قوات أمريكية غير قتالية للعراق بعد أقل من ثلاثة أعوام من انسحاب القوات الأمريكية منه. وفي اغسطس بدأت الولايات المتحدة شن غارات جوية مستهدفة الدولة الإسلامية.
وقال ديمبسي بعد وقت قصير من وصوله إلى بغداد "أريد أن استشعر من جانبنا كيف تسير مساهمتنا".وتابع "أريد أن استمع من القائمين على المهمة ان لديهم الموارد التي يحتاجونها والتوجيه السليم لاستغلال هذه الموارد".
وأمر أوباما الأسبوع الماضي بارسال ما يصل إلى 1500 جندي إضافي للعراق ليضاعف تقريبا عدد القوات الأمريكية في العراق مع توسع الولايات المتحدة في مهمتها التي اقتصرت على تقديم الاستشارات والبدء في تدريب قوات عراقية وكردية.
ومن المقرر ان يلتقي ديمبسي بالمسؤولين الامريكيين المشرفين على العمليات ومن بينهم اللفتنانت جنرال جيمس تيري قائد القوة المتمركزة في الكويت فضلا عن مسؤولين عراقيين.
وقالت مصادر في الشرطة العراقية إن خمسة جنود عراقيين قتلوا السبت 22 / 11 في تفجير سيارة ملغومة على طريق يقع إلى الشمال من بغداد بينما كانوا يتفقدون الأضرار التي تسبب فيها انفجار سابق.
وينتشر نحو 1400 جندي أمريكي في العراق حاليا أي أقل من الحد السابق وهو 1600 جندي. ويسمح الأمر الجديد الصادر عن أوباما للجيش الأمريكي بنشر ما يصل إلى 3100 جندي.

------------------------------------------------
*{ القتل والدمار يطول أهل السنة في العراق ولا يطول داعش }
-------------------------------