المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عصابة الحوثي تنسحب من وسط اليمن


عبدالناصر محمود
11-21-2014, 07:39 AM
عصابة الحوثي تنسحب من وسط اليمن بعد تهديدات قبلية
ـــــــــــــــــــــــــــ

28 / 1 / 1436 هــ
21 / 11 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152920112014104506.jpg


قال شهود عيان إن عصابات الحوثي سحبت عناصرها من مواقع هامة كانت تسيطر عليها في محافظة البيضاء، وسط اليمن.و بحسب شهادات سكان من المنطقة نقلتها وكالة أنباء الأناضول،فإن عملية الإنسحاب التي قامت بها الجماعة جاءت عقب تكبدها خسائر فادحة جراء الهجمات العنيفة التي يشنها مسلحون قبليون وعناصر تنتمي لتنظيم أنصار الشريعة، جناح القاعدة في اليمن.
وكانت آخر الخسائر البشرية في صفوف الحوثيين، مقتل أربعة منهم وإصابة اثنين آخرين، إثر تفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية تقل مسلحين حوثيين في منطقة "قيفة رداع".
وخلال اليومين الماضيين، سقط العشرات من مسلحي الحوثي قتلى في عمليات منفصلة وهجمات نفذها مسلحي القبائل وعناصر القاعدة، في إطار المواجهات العنيفة التي تدور بين الطرفين منذ أسابيع، في البلدة.
وكانت قبائل محافظة البيضاء أرسلت قافلة تعزيزات عسكرية وغذائية الى منطقة قيفه لمواجهة مسلحي الحركة الحوثية هناك.
وتضم القافلة المئات من المقاتلين القبليين ومواد عسكرية وغذائية لإمداد جبهات القتال التي يخوضها مسلحو القبائل مع مسلحي الحركة الحوثية في منطقة قيفة وجبال الثعالب والشريعات ومنطقة يكلا المتاخمة لمحافظة مأرب المجاورة.
وفي محافظة صنعاء أمهلت قبلية بني ضبيان الحوثيين وقبلية سنحان التي ينتمي اليها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح مهلة عدة أيام تنتهي الأحد القادم لتسليم قتلة اثنين من أبناء القبيلة على يد مسلحي الحركة الحوثية في نقطة تفتيش نصبت في أراضي قبيلة سنحان.
وهددت قبيلة بني ضبيان برد قاس يطال الحوثيين وقبيلة الرئيس السابق في حال عدم تسليم الجناة بحسب بيان صادر عن اجتماع قبلي موسع لقبيلة بني ضبيان.

---------------------------------------