المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بريطانيا تنوي إغلاق 6 مدارس إسلامية


عبدالناصر محمود
11-24-2014, 07:40 AM
بريطانيا تنوي إغلاق 6 مدارس إسلامية
ــــــــــــــــــــ

2 / 2 / 1436 هــ
24 / 11 / 2014 م
ــــــــــــ


http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152923112014092807.jpg


قال رئيس لجنة التفتيش على معايير التعليم في بريطانيا، مايكل ويلشاو، إنه من الممكن إغلاق 6 مدارس إسلامية بسبب جنوحها نحو "التطرف" على حد وصفه.
وفي الرسالة التي بعثها مدير التفتيش إلى وزيرة التربية والتعليم البريطاني "نيكي مورغان" قال فيها "إن القدرة التعليمية والجسدية للطلاب تواجه خطرا حقيقيا". وهو ما دعا الوزيرة للاتصال بالمدارس الواقعة في حي "تاور هامليتس" بلندن وتحذيرها بإمكانية الإغلاق في حال فشلت إداراتها بوضع خطط للتعامل مع الشكاوى التي قدمها المفتشون، وتم اعطاء المدارس عدة أسابيع لإنهاء هذه المشكلة.
و على حد زعم تقارير المفتشين فإن الطلبة لا يستطيعون التمييز بين أهمية تطبيق الشريعة والقوانين البريطانية، وأشارت أيضا إلى الطالبات ينتظرن في المدرسة بدون حصص لحين عودة المدرسين والطلبة من المسجد الواقع خارج المدرسة.
ومن القضايا الرئيسية التي ذكرها التقرير مواد التاريخ والجغرافيا التي يتم تدريسها وفق التاريخ الاسلامي، وان واحدة من هذه المدارس تدرس جميع موادها باللغة العربية.
وأضاف التقرير " أن جميع المدارس تركز في مناهجها على تطوير المعارف الاسلامية على حساب المواد الأخرى في المنهاج الدراسي والتي تعتبر مهمة". حسب الادعاء.
وقال مدير مدرسة "Jamiatul Ummah" انه أصيب بخيبة أمل من التقرير، معتقدا بان التقرير الذي قام بكتابته المشرفون ركز فقط على جوانب معينة من المواد التي تدرس في المدارس الاسلامية. وفي بيان مشترك للمدارس الاسلامية البريطانية قالت فيه إنهم على استعداد للعمل مع بعض بشكل مكثف للقيام بالتحسينات المطلوبة.

---------------------------------------------