المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النووي بداية تحالف بين إيران والغرب


عبدالناصر محمود
11-25-2014, 07:55 AM
الإتفاق النووي سيكون بداية تحالف بين إيران والغرب
ــــــــــــــــــــــــ

3 / 2 / 1436 هــ
25 / 11 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152924112014085155.JPG

أبدت واشنطن إستعدادها للتحالف مع طهران في حال وقعت الأخيرة على الإتفاق النووي الذي يجري التفاوض عليه بين إيران و القوى الغربية.
وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما لشبكة (إيه بي سي نيوز) الأميركية : "ما سيفعله الاتفاق هو إنزال جزء كبير من العمل من على الطاولة، وربما البدء في عملية طويلة تكون العلاقة فيها ليست فقط بين إيران وبيننا، لكن ستبدأ العلاقة بين إيران والعالم والمنطقة في التغير".
إلا أن أوباما قال إن عملية تطبيع العلاقات والتعاون بين واشنطن وطهران بناء على ذلك بحاجة إلى وقت طويل، حيث يؤخذ في الاعتبار عدائية إيران للكيان الصهيوني ودعمها للمسلحين ضد الكيان الصهيوني.
كما قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إن اتفاقا نوويا قد يكون له أهمية إستراتيجية.وأضاف في تصريح لإذاعة (إيه إر ديه) الألمانية على هامش المفاوضات "إذا توصلنا لاتفاق هنا، فبالتأكيد هناك إمكانية لأن يفيد ذلك في العديد من الصراعات بالشرق الأوسط، وبخاصة في سوريا والعراق".

يذكر ان وزراء خارجية إيران والقوى العالمية الست الكبرى (وهي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا إضافة إلى المانيا) يتفاوضون للتوصل إلى اتفاق نهائي بشان البرنامج النووي الايراني في الموعد النهائي الذي فرضوه بأنفسهم، وهو يوم الاثنين 24 / 11 . وتقول إيران إن فشل المفاوضات سيترتب عليه تمديدها لمدة عام.

-------------------------------------------