المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكوك حول شراء رجال أعمال اسرائيليين أراضي في منطقة البترا


Eng.Jordan
11-26-2014, 11:57 AM
شكوك حول شراء رجال أعمال اسرائيليين أراضي في منطقة البترا .. وسط غياب التوضيح الرسمي

http://www.sarayanews.com/image.php?token=d1842fbca63a9dc020d4a001de81105d&size= 25-11-2014 10:37 AM
تعديل حجم الخط:


سرايا - صدام المشاقبة - يتحدث أبناء لواء وادي موسى عن قيام رجال اعمال أجانب مؤخراً بشراء أراضي في منطقتهم التي تعتبر من أهم المناطق الأثرية في المملكة، لوجود مدينة البترا الأثرية التي تعتبر احدى عجائب الدنيا السبع .

وأعرب ابناء وادي موسى عن مخاوفهم من هوية رجال الاعمال الذي يستابقون على شراء تلك الأراضي حيث أشاروا بان معلومات ومؤشرات كثيرة تفيد بان عدد من رجال الاعمال هم من الاسرائيليين الذين يطمعون بضم أراضي تلك المناطق لكيانهم المصطنع.
وأشاروا الى ان معظم الاسرائيليين يحملون جنسية الامريكية أو احدى جنسيات الدول الاوروبية بالاضافة الى جنسيتهم الاسرائيلية وهو ما يسهل عمليات شراء الأراضي، مطالبين الحكومية التدخل باسرع وقت.
النائب الفرجات يوجه سؤالا للحكومة

على ذات الصعيد، وجه النائب عدنان الفرجات سؤالا للحكومة طالب فيه بتزويده بمعلومات حول أية بيوعات لأراض وعقارات لأجانب في منطقة البتراء، وما هي الجنسيات التي يباع لها لهذه الأراضي والعقارات.

الجدير بالذكر ان وسائل اعلام نشرت في وقت سابق تقارير حول سلوكات غريبة يقوم بها سياح اسرائيليين أثناء زيارتهم لمدينة البترا عبر وضع دفائن توراتية، وممارسة طقوس دينية خاصة بالديانة اليهودية.

يشار الى ان مكاتب سياحة اسرائيلية دأبت منذ فوز البترا بمسابقة عجائب الدنيا السبع عام 2007، على الترويج بأنها موقع سياحي إسرائيلي، وتستقطب السياح الأجانب إلى إسرائيل ويخصص يوم واحد لهم لزيارة الأردن والبتراء تحديداً.